الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث فصائل تنعى الشهيد "حامد": جرائم الاحتلال تستوجب تحركًا فاعلًا

حجم الخط
الشهيد رمزي حامد
غزة- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية صباح اليوم الاثنين، الشهيد رمزي حامد (17 عامًا) الذي ارتقى متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص مستوطن إسرائيلي في سلواد بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأكدت الفصائل في بيانات منفصلة صدرت عنها اليوم وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنها، أن جرائم الاحتلال تستوجب تحركًا دوليًّا فاعلًا.

وقالت حركة "حماس" إنّ الشعب الفلسطيني يواجه إرهاب المستوطنين بكل قوة وبسالة، وسيرد بحزم على جرائم قتل الأطفال واستباحة الحرمات.

وشددت أن جرائم الاحتلال ومستوطنيه تستوجب تحركًا دوليًّا فاعلًا لمحاسبة قادة الاحتلال الإرهابيين.

بدورها، أكدت حركة "الجهاد الإسلامي" أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني على امتداد ساحات المواجهة لن تثنيه عن مواصلة المقاومة.

وبيّنت أن دماء شهداء فلسطين لن يضيع سدى، وستكون فتحًا مبينًا لتحرير الأرض الفلسطينية وتطهير مقدساتها.

من ناحيتها، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، جماهير الشعب الفلسطينيّ إلى النفير العامّ، والتصدي لاعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على البلدات الفلسطينيّة.

وأكدت أنّ الشعب الفلسطيني لن يتوانى عن التصدي لهذه الاعتداءات المُمنهجة والمستمرّة.

وطالبت "فتح" المجتمع الدولي بالتدخّل الفوريّ لكبح عدوان الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين، مضيفةً أنّ ما يتعرّض له الشعب، هو تطبيق عمليّ لخطة "حسم الصراع" التي سيجهضها الشعب بصموده وتشبّثه بحقوقه الوطنيّة المشروعة.

إلى ذلك، قالت المقاومة الشعبية في فلسطين، إن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وستكون نورًا يضيء طريق الأحرار ويبدد ظلام العدوان والاحتلال.

ودعت "المقاومة الشعبية" إلى تكثيف عمليات المقاومة في الضفة الفلسطينية والقدس، والاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كافة نقاط التماس مع المحتل.

وصباح اليوم، استشهد الفتى الفلسطيني رمزي حامد (17 عامًا) متأثرًا بجراحه الحرجة التي أصيب بها برصاص الاحتلال في بلدة سلواد شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية.

ونفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين 897 اعتداءً بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم ومقدساتهم، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، وفق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.