الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

القرار استجابةً لضغوطات فرنسية إسرائيلية

ايقاف بث قناة الأقصى على القمر "يوتلسات"

حجم الخط
قناة الأقصى
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت قناة فضائية الأقصى، مساء اليوم السبت، إن الشركة الفرنسية المسؤولة عن القمر الصناعي "يوتلسات" أصدرت قراراً بحجب شارة القناة عن القمر ووقف بثها.

وأشارت الفضائية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن هذا الحجب يأتي استجابة لضغوط مارستها الحكومة الفرنسية ومن خلفها حكومة الاحتلال.

وأكدت، على أن هذا الفعل يعتبر انتهاكاً واضحاً وصادماً لكل معايير الحرية ويتعارض مع القوانين الدولية التي تكفل حرية التعبير.

وشددت الفضائية على أن هذا القرار يعتبر خضوعاً للإملاءات الإسرائيلية، وإسناداً لـ"إسرائيل" في حربها المتواصلة على الأبرياء والمدنيين في غزة.

وطالبت الفضائية الجهات التي تُعنى بالحريات الإعلامية والمحافِظة على معايير المهنة، التدخل والضغط على الشركة الفرنسية لثنيها عن القرار.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، فيما ارتكبت ثلاث مجازر خلال اليوم بشكل متزامن في مناطق سكنية مكتظة في مخيمي جباليا والشاطئ ودير البلح بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 70 مواطناً، وإصابة العشرات جلهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، بلغت 2215 شهيدًا، بينهم 724 طفلًا، و458 سيدة، وإصابة 8714 مواطنًا آخر بجراح مختلفة، منهم 2450 طفل، و1536 سيدة.