الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يمنع أهالي يانون من الوصول لأراضيهم

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

منع جيش الاحتلال الإسرائيلي، المزارعين في خربة يانون جنوب شرق نابلس والتابعة لبلدة عقربا، من الوصول لأراضيهم اليوم الأحد، لقطف محصول الزيتون.

وقال رئيس مجلس قروي خربة يانون راشد مرار، لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوة من جيش الاحتلال اعترضت المزارعين في المنطقة المتاخمة لمستوطنة "ايتمار"، ومنعتهم من الدخول لأراضيهم.

وأشار "مرار"، إلى أن تهديدات سابقة أطلقها مستوطنون للأهالي، بعدم قطف الزيتون والوصول لأراضيهم، كما تم تهديد الأهالي بمغادرة الخربة.

وذكر، أن المجلس البلدي في بلدة عقربا عقد أمس جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في منطقة يانون، واتخذ حزمة قرارات لتعزيز صمود المواطنين في البلدة.

وأكد رئيس المجلس البلدي، على أن أهالي يانون "باقون على أراضيهم وفي منازلهم كجزء من واجبهم الوطني وامتدادا لتاريخهم النضالي، ولا أساس لأي شائعات خلاف ذلك".

وبيّن أن "بلدية عقربا تتابع مجريات الاحداث وتتصرف بناء على مقتضيات المرحلة بأعلى درجات المسؤولية مع الإبقاء على التنسيق مع المؤسسات الرسمية والدولية كافة؛ لتعزيز صمود أهلنا في يانون الباسلة".

وتعاني بلدة عقربا وخربة يانون جنوب نابلس، من الاعتداءات المتواصلة للمستوطنين الساكنين بالمستوطنات المحيطة بها، في ظل تهديدات بإخلاء خربة يانون من سكانها للسيطرة على أراضيها.