الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يمنع المواطنين من الوصول لأراضيهم غرب سلفيت

حجم الخط
منطقة الرأس.jpg
سلفيت-وكالة سند للأنباء

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المواطنين من الوصول إلى أراضيهم في منطقة "الرأس" غرب مدينة سلفيت، وذلك بعد أداء صلاة الجمعة في محيط المنطقة المهددة بالاستيلاء عليها لصالح المستوطنين.

وأفادت مصادر صحفية أن جنود الاحتلال نصبوا الحواجز، وشددوا من إجراءاتهم العسكرية في المنطقة، وحالوا دون وصول المواطنين إلى أراضيهم.

وقال أمين سر حركة "فتح" إقليم سلفيت عبد الستار عواد إن الفعاليات ما تزال مُستمرة في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، وبمشاركة كافة فصائل منظمة التحرير والهيئات المحلية وفعاليات المحافظة.

وأضاف "عواد" أن هذه الفعاليات تأتي للتأكيد على النضال ضد الاحتلال والمستوطنين.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تقدم الدعم للمستوطنين للسيطرة الكاملة على منطقة "الرأس" لإقامة بؤرة استيطانية مُتصلة بمستوطنة "اريئل" الجاثمة على أراضي المحافظة.

من ناحيته، قال رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي إنه بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تم التواصل مع أصحاب الأراضي ورفع قضايا على المستوطنين وحكومة الاحتلال؛ لاستعادة الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وتقام الفعالية بشكل أسبوعي في منطقة "الرأس"، بدعوة ومشاركة فصائل منظمة التحرير، وبلدية سلفيت ومؤسسات المحافظة، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجان المقاومة الشعبية، وأصحاب الأراضي.