الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: المواقف الدولية المؤيدة لشعبنا ومقاومته تؤكد عدالة قضيتنا

حجم الخط
القيادي في حماس هاشم قاسم.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن صدور عدد من المواقف الدولية المؤيدة للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة ضد العدوان الإسرائيلي "يؤكد على عدالة قضيتنا المشروعة، ومصداقية روايتنا الوطنية والإنسانية".

وقال عضو قيادة حركة "حماس" في الخارج، هشام قاسم، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الإثنين، إن تلك المواقف الدولية تستدعي تعزيزها والأصوات المنصفة.

وأوضح: "الأيام الأخيرة التي شهد فيها العالم كله تنفيذ الاحتلال لمجزرته البشعة الدموية ضد أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والشيوخ، وضد المدارس والمستشفيات، استدعت ظهور هذه المواقف العادلة".

وذكر "قاسم" أن تلك المواقف صدرت "رغم ما يمارسه العدو وحلفاؤه من ضغوط على جميع دول العالم، ومحاولات مستميتة لتبني السردية الكاذبة، لكن المشاهد التي تنشر حول العالم كل ساعة تقطع الطريق أمام كل تزوير يسعى له الاحتلال".

وشكر القيادي في "حماس" كل المواقف "المنصفة التي تصالحت مع إنسانيتها"، وأكدت وقوفها مع شعبنا الفلسطيني، ورفض الضغوط الصهيونية".

وكان رؤساء كولومبيا وفنزويلا وجنوب أفريقيا والرئيس البوليفي السابق ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، قد أعلنوا عن تضامنهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة ضد الاحتلال وعدوانه.

ودعا، الرؤساء والبرلمانيين والقادة السياسيين الآخرين حول العالم "ذات المواقف لكبح جماح العدوان الصهيوني الغاشم الذي يتعارض مع كل القوانين الدولية ومواثيق اتفاقيات جنيف".