الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

حملّتها المسؤولة عن استمرار نزف الدماء..

حماس تستنكر موقف الدول التي رفضت وقف إطلاق نار إنساني بغزة

حجم الخط
العدوان على غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

استهجنت حركة "حماس" صباح اليوم الثلاثاء، مواقف الدول التي رفضت مشروع القرار الروسي لوقف إطلاق نار إنساني، محملة الدول التي رفضت مشروع القرار بمجلس الأمن مسؤولية استمرار نزيف دماء المدنيين في قطاع غزة.

وأكدت حركة حماس في بيان رسمي تلقته "وكالة سند للأنباء" أنَّ تلك المواقف تمنح الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب مزيدٍ من جرائمه وتصعيد حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضد أكثر من مليوني مواطن فلسطيني.

ولفتت في بيانها، أنّ هذه الجرائم تعد مخالفة صريحة، لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وفشل مجلس الأمن الدولي الليلة، في تبني مشروع قرار روسي، يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة، بعدما حصل مشروع القرار على 5 أصوات مؤيدة، فيما صوتت 4 دول ضد القرار، وامتنعت 6 دول أخرى عن التصويت.

ويواصل الاحتلال عدوانه الهمجي على القطاع لليوم الـ 11 على التوالي، مستهدفًا الأحياء السكنية، والمدنيين والآمنين في منازلهم على نطاق واسع، بالإضافة لاستهداف الطواقم الطبية والشوارع والمفترقات العامة.

ووفقًا لوزارة الصحة، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان أكثر من 2837 شهيدًا و12 ألف جريح، فيما ارتكب الاحتلال 371 مجزرة منذ بداية العدوان بحق العائلات الفلسطينية التي قصف منازلها فوق رؤوس قاطنيها دون سابق إنذار أو تحذير.

هذا وتشير معطيات حكومية إلى أنّ خسائر هذا العدوان الذي تتعرض له غزة منذ 11 يومًا تجاوزت جميع الحروب السابقة التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، واستمرت قرابة مائة يوم.