الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

من هو أيمن نوفل؟

محدث بالفيديو والصور كتائب القسام تنعى القائد أيمن نوفل مسؤول لواء الوسطى

حجم الخط
قائد لواء الوسطى أيمن نوفل
غزة – وكالة سند للأنباء

استُشهد ظهر اليوم الثلاثاء القائد أيمن نوفل، أحد أبرز المسؤولين في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"؛ إثر قصف إسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونعت كتائب القسام في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، أيمن نوفل "أبو أحمد" عضو مجلسها العسكري العام وقائد لواء الوسطى في الكتائب، قائلةً إنّه ارتقى جراء قصفٍ إسرائيلي همجي استهدف مخيم البريج وسط القطاع.

ويعد الشهيد أيمن نوفل أبرز مسؤول عسكري في كتائب القسام يُعلن استشهاده منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر لليوم الحادي عشر على التوالي.

وكان آخر ظهور إعلامي للقائد الشهيد أيمن نوفل قبل نحو شهر، أثناء جولة تفقدية أجراها لمناورات الركن الشديد 4 في غزة، وقد أدى في حينها تحية للمقاومين.

وكان قد صرّح نوفل في افتتاحية مناورة الركن الشديد 4، بأنّ المقاومة هي السبيل الوحيد لطرد الاحتلال ودحره وإفشال كل مخططاته، مؤكدًا أنّ الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة موحدة وجاهزة دائمًا في طريق الإعداد والاستعداد لأي مواجهة دفاعًا عن المقدسات والأرض، وتصديًا لأي عدوان على شعبنا.

من هو أيمن نوفل؟

والشهيد أيمن نوفل من مواليد 1965 في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وكان واحدًا من الذين قادوا العمل العسكري إبان الانتفاضتين الأولى والثانية، حيث يحمله الاحتلال مسؤولية تجهيز العديد من الاستشهاديين الذي أوقعوا الخسائر والاصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وتعرّض نوفل للاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي عام 1991، وفي عام 2008، اعتقلته السلطات المصرية من مدينة العريش، وتعرّض لتعذيب شديد أثناء التحقيق معه، وظّل معتقلًا حتى عام 2011، إلى أن تمكّن من تحرير نفسه من سجن أبو زعبل في مدينة القاهرة.

أيمن نوفل.jpg

ويُعد نوفل من المقربين من  نائب القائد العام لكتائب القسام مروان عيسى، وسبق أنّ نشر الاحتلال في العام 2018 قائمة كانت تظهره كرابع أبرز المطلوبين للاغتيال.

ايمن-نوفل-1686499798.webp