الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الرئيس: قصف مستشفى المعمداني جريمة لا تغتفر

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء، إن جريمة الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني في غزة لا تغتفر.

وطالب الرئيس في كلمة له تابعتها "وكالة سند للأنباء"، حول جريمة الإبادة الإسرائيلية في مستشفى المعمداني بمحاسبة حكومة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف، أنه اتفق مع الأردن ومصر على إلغاء القمة المقررة في عمّان اليوم مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأردف الرئيس "لن نقبل بتهجير شعبنا مرة أخرى، وشعبنا سيبقى صامدًا ولن نرحل مهما بلغت التضحيات".

وأوضح، أن هذه اللحظة مصيرية وخطيرة ولا يمكن أن تواجه إلّا بالوحدة والصمود في وجه العدوان الإسرائيلي، مشدداً على البقاء في حالة اجتماع دائم اعتبارًا من هذه الليلة، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة لوقف هذه المذابح والمجازر.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً جديدة بحق النازحين والمدنيين في قطاع غزة، مساء أمس الثلاثاء، بقصفٍ مباغت استهدف المستشفى الأهلي العربي (المعمداني)؛ ما أدى لارتقاء مئات الشهداء، دفعةً واحدة.

وتشير تقديرات وزارة الصحة الفلسطينية الأولية، أن عدد شهداء وجرحى الغارات على مشفى المعمداني يزيد عن 800 حتى اللحظة، في أكبر وأبشع مجزرة ارتكبها الاحتلال منذ بداية العدوان.

هذا ولا تزال عمليات البحث والانتشال مستمرة حتى الآن في المستشفى المعمداني، بحثًا عن الضحايا والمفقودين، وفق ما أورده مدير الدفاع المدني بغزة محمود بصل.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة نحو 3 آلاف وتجاوز عدد الإصابات الـ 11 ألف إصابة، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية، غالبيتهم من الأطفال والنساء تقدر بنسبة 70%.