الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث "طوفان الأقصى".. المقاومة ترد على مجازر الاحتلال في قطاع غزة

حجم الخط
توضيحية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء ولليوم الـ 12 على التوالي، الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على المدنيين في قطاع غزة.

وقصفت فصائل المقاومة، مواقع ومعسكرات جيش الاحتلال والمستوطنات في غلاف غزة والقدس والداخل المحتل، لا سيما مدن: عسقلان وبئر السبع وتل أبيب وسديروت، التي دوّت فيها صفّارات الإنذار "دون توقف" مع تحقيق المقاومة إصابات مباشرة في المباني الإسرائيلية.

وقالت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة "حماس"، إنها قصفت تحشداً لجنود العدو قرب "نير عام" برشقة صاروخية، وآخر قرب "كيسوفيم" بقذائف الهاون، بالإضافة لاستهداف كيبوتنس "نيريم" بالهاون.

وقصفت كتائب القسام "تل أبيب" على أربع دفعات في ساعات مساء اليوم، رداً على المجازر الإسرائيلية ضد المدنيين، ودوت صفارات الإنذار في "تل أبيب" و"اليركون" و"حولون" و"بات يام".

وجددت كتائب القسام مساء أمس الثلاثاء، قصف تل أبيب، وقاعدة "رامون" الجوية برشقات صاروخية، فيما دوت صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان وجنوب تل أبيب، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

ومنذ ساعات صباح اليوم، دوّت صفارات الإنذار في سديروت ونير عام وكلية سابير بغلاف غزة. وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنّ صواريخ المقاومة التي أُطلقت من قطاع غزة، أصابت بشكلٍ مباشر مبنى في سديروت.

ونوه الإعلام العبري إلى أن صفارات الإنذار دوّت في كيبوتس "يبول" "وشلوميت"، وقاعدة "حتسريم" الجوية، وفي مدينة بئر السبع المحتلة.

من جانبها، أفادت "سرايا القدس" إلى أنها قصفت تحشدًا لقوات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل في موقع "ناحل عوز".

وقالت "السرايا"، إنها قصفت تحشداً لآليات العدو في موقع "ناحل عوز" بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وفي وقت سابق مساء أمس الثلاثاء، أعلنت كتائب القسام عن قصف سديروت، وعسقلان برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين، فيما دوت صفارات الإنذار تدوي في كل مناطق أسدود وعسقلان.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن مقتل رئيسة قسم العمليات في اللواء الجنوبي في الاشتباكات؛ وبذلك يرتفع عدد قتلى الشرطة إلى 56 قتيل و10 في عداد المفقودين.

وأفادت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل الرقيب جوليما سامتزو، خلال اشتباكات مع عناصر نخبة كتائب القسام في "سديروت"؛ ما يرفع عدد قتلى الشرطة إلى 57 منذ 7 أكتوبر.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أنه تم العثور على جثث عدة مستوطنين في كيبوتس بئيري بغلاف غزة.

من ناحيته، أكد رئيس مجلس أشكول غادي يركوني أن سكان غلاف غزة لن يعودوا للعيش في المنطقة، إذا بقي سكان غزة في مكانهم.

وفجر السبت 7 أكتوبر 2023، أطلقت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

الحدود الشمالية..

وعلى الحدود اللبنانية الفلسطينية (الحدود الشمالية)، قرر الاحتلال الإسرائيلي توسعة إخلاء المستوطنات على الحدود مع لبنان لتشمل كل المستوطنات الموجودة في نطاق 5 كيلومترات من الحدود.

وصرح جيش الاحتلال، بأن مسلحين أطلقوا عدداً من الصواريخ المضادة للدروع خلال الساعة الماضية باتجاه منطقة المنارة ومنطقة الناقورة عند الحدود اللبنانية". مشيرًا إلى أن "الجيش هاجم مصادر إطلاق النار".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "ويواصل الجيش مهاجمة البنى التحتية لمنظمة حزب الله في الأراضي اللبنانية".

وأعلنت "قوات الفجر" التابعة للجماعة الإسلامية في لبنان، مساء اليوم أنها وجهت ضربة صاروخية لمواقع الاحتلال، رداً على مجازر الاحتلال.

من جانبه، استهدف حزب الله موقع "رويسات العلم" الإسرائيلي قرب كفرشوبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وجددت المقاومة استهدافها لمواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا في الجنوب اللبناني.

وخلال الساعات الماضية، قالت القناة "12" الإسرائيلية، إن صاروخًا مضادًا للدروع أطلق من لبنان نحو قوة للجيش الإسرائيلي في منطقة المنارة قرب الحدود الفلسطينية اللبنانية.

من جانبها، ذكرت قناة "المنار" الفضائية اللبنانية، أنه تم اليوم استهداف موقع "رأس الناقورة" البحري وموقع "جل العلم" في اللبونة بالصواريخ الموجهة. مبينة أنه "العدو (الاحتلال) قصف أحراج المنطقة".

وأشارت مصادر إعلامية لبنانية، إلى أن إطلاق نار من أسلحة خفيفة سُمع في محيط بلدة زرعيت قرب الحدود الفلسطينية- اللبنانية.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، تبنى "حزب الله" اللبناني، استهداف دبابة "ميركافا" تابعة لجيش الاحتلال في موقع "‌‏الراهب الحدودي" فجرًا، مؤكدًا إصابتها بشكل مباشر وقتل وجرح طاقمها.

وقالت القناة 12 العبرية، إنه تم إطلاق 4 صواريخ مضادة للدروع باتجاه المنطقة الحدودية مع لبنان، الليلة الماضية.

واعترفت إذاعة جيش الاحتلال بإصابة 4 جنود على الحدود مع لبنان جراء استهدافهم بصاروخ موجه الليلة الماضية.