الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أعلن موافقة الاحتلال على إدخال المساعدات للقطاع

بايدن: لا شيء أهم من إعادة الرهائن في غزة

حجم الخط
بايدن ونتنياهو.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، موافقة إسرائيل على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستقدم 100 مليون دولار كمساعدات لغزة وللضفة الغربية.

وقال بايدن في تصريحات خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، "سنرسل مساعدات للمدنيين بغزة عبر مصر، وطلبت من إسرائيل التعاون مع الصليب الأحمر لزيارة الرهائن"، مرددًا: "لا شيء أهم من الرهائن في غزة".

وأكد بايدن تأييد إدارته للاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: "لدينا مسؤولية حيال أمن إسرائيل وسنبقى على دعمنا لها وسنسعى ألا تتوسع رقعة النزاع، وإن الولايات المتحدة ستبقى إلى جانب إسرائيل في هذه الأيام المظلمة".

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى "أنه أراد الحضور لإسرائيل، حتى يعرف الناس فيها وفي العالم بأسره أن الولايات المتحدة تقف مع إسرائيل"، مشيرا إلى أن واشنطن "تريد أن تتأكد من امتلاك إسرائيل ما تحتاجه للرد على هجمات حركة حماس التي اعتبر أنها ارتكبت ما وصفها بفظائع في إسرائيل".

وفي تعقيبه على مجزرة مستشفى المعمداني أمس في غزة، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء غالبيتهم من الشهداء والأسرى، وجّه بايدن حديثه لنتنياهو بالقول: "حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس الثلاثاء، ويبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم".

ووصل بايدن، صباح اليوم، إلى إسرائيل في "زيارة تضامن ودعم" تستمر عدة ساعات، وذلك بعد 12 يوما على العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 3300 شهيد وعملية "طوفان الأقصى" التي قتل فيها نحو 1300 إسرائيلي منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.