الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

"الأورومتوسطي": احتجاز الرهائن لابتزازهم جريمة حرب

حجم الخط
نازحون من غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن احتجاز الرهائن الفلسطينية واستخدامهم كورقة ضغط بهدف ابتزازهم وعائلاتهم، يشكل جريمة حرب قائمة بحد ذاتها.

وأوضح المرصد في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز السيدة إيناس أبو المعزة من قطاع غزة كرهينة لعدة ساعات عند نقطة التفتيش التي يقيمها الاحتلال في منطقة "نتساريم"؛ للضغط على شقيقها لتسليم نفسه.

ونقل المرصد عن عائلة "أبو المعزة"، أن جيش الاحتلال احتجز السيدة للضغط على شقيقها (21 عامًا) لتسليم نفسه دون تقديم تفسيرات، رغم عدم وجود أي ارتباطات له مع أي فصائل سياسية أو مسلحة.

وأفرج جيش الاحتلال عن السيدة بعد عدة ساعات من احتجازها والضغط عليها، فيما صادر ممتلكاتها الثمينة كافة ومن ضمنها ذهب ومبالغ نقدية وهواتف نقالة، وسلمها هويتها الشخصية فقط، وفقاً للمرصد.

وأكد الأورومتوسطي أن جيش الاحتلال انتهج ارتكاب جرائم أخذ الرهائن والاعتقالات التعسفية والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية، خاصة ضد النساء في قطاع غزة، منذ بدء هجومه العسكري واسع النطاق، بهدف انتزاع اعترافات بالإكراه وابتزاز عائلاتهم.

وطالب المرصد الأورومتوسطي قوات الاحتلال بالسماح للسيدة إيناس أبو المعزة بحرية التنقل والحركة للم شملها بزوجها وأطفالها، والتوقف عن ارتكاب الجرائم كافة ضد المدنيين في القطاع المحاصر.

يذكر أن السيدة إيناس أبو المعزة زوجة صحافي فلسطيني احتجزتها قوات الاحتلال نحو 12 ساعة أمس الخميس، أثناء نزوحها من مدينة غزة إلى الجنوب، قبل أن تُفرج عنها وتأمرها بالعودة إلى شمال القطاع وتفصلها عن أسرتها وطفليها.