الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طالب كنائس العالم بموقف واضح

الإعلامي الحكومي: "الروم الأرثوذكس" كانت تأوي عائلات مسيحية ومسلمة

حجم الخط
IMG-20231019-WA0832.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، أن كنيسة الروم الأرثوذكس كانت تستضيف عشرات العائلات الفلسطينية من المسيحيين والمسلمين؛ عند استهدافها بصواريخ الاحتلال الليلة الماضية، ما تسبب بإيقاع عشرات من المحتمين بها بين شهيد وجريح.

وقال "معروف" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الجمعة، إن "هذه الجريمة تثبت مجددا أن جيش الاحتلال لا يلقي بالا للقانون الإنساني الدولي، أو أخلاقيات الحرب، ولا يضع لنفسه خطوط حمراء في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين الآمنين حتى في منازلهم دون سابق إنذار".

وأشار إلى أن تكرار تجاوز الاحتلال لقواعد الحرب وضربه بعرض الحائط القانون الإنساني، مستندا لضوء أخضر أمريكي، يستدعي موقفا جماعيا من أحرار العالم والمجتمع الدولي ومنظماته المعنية لوضع حد لهذا الإجرام والجنون في القتل الذي يهدف لإيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني".

وطالب "معروف" كنائس العالم، بأن يكون لها "موقفًا واضحًا من هذا السلوك الأرعن"، مضيفًا: "على الجميع اليوم التداعي لقول الحقيقة وفضح طبيعة بنك أهداف الاحتلال، الذي يتنوع بين قتل الأطفال والنساء، وقصف المستشفيات والكنائس والمساجد، وتدمير شبكات البنية التحتية والمرافق والمنشات العامة، تطبيقا لما هدد به وزير الحرب بأنه سيعيد غزة ٥٠ عاما للوراء".

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، كنيسة القديس برفيريوس للروم الآرثودوكس وسط مدينة غزة، وسط ارتقاء عدد كبير من الشهداء والإصابات.

وأشارت وزارة الداخلية في غزة، إلى أن الإصابات بأعداد كبيرة بينها خطيرة لنازحين كانوا يحتمون بالكنيسة، فيما أفاد حارس الكنيسة بوجود أكثر من 400 شخص من المسلمين والمسيحيين كانوا يحتمون داخلها.