الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الحوامل والأطفال وكبار السن الأكثر معاناة..

وزيرة الصحة: مخاوف من انتشار الأمراض وتعطل نظام التطعيم الصحي بغزة

حجم الخط
202L-PALESTINIANS-1697124270.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن هناك تخوفات من انتشار الأمراض وتعطيل نظام التطعيم الصحي، نتيجة الكوارث الصحية المركبة التي يشهدها قطاع غزة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ14 على التوالي.

وأضافت "الكيلة" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "هناك تحذيرات من تفشي الأمراض واختلال نظام التطعيم الصحي في قطاع غزة، ما ينذر بالأسوأ في قادم الأيام إذا استمر هذا الصمت العالمي على الجرائم الإسرائيلية".

وأوضحت أن الحوامل والأطفال وكبار السن يعانون بشكل مضاعف نتيجة الحرب، وسط تحذيرات من آثار هذه الحرب على الفئات الأضعف، والتي نص القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني على حمايتهم وتحييدهم.

ووصفت وزيرة الصحة ما ترتكبه دولة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني بالإبادة الجماعية، حيث يتوالي سقوط الشهداء بالعشرات، لتتجاوز حصيلته 3500 في قطاع غزة، و81 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأردفت: "الاحتلال الإسرائيلي كسر جميع المحرمات، واستهدف كل ما نص القانون الدولي على تحييده وقت الحروب، مثل المستشفيات ودور العبادة والمدارس".

وتطرقت الوزيرة في حديثها لمجزرة كنيسة الروم الأرثوذكس، التي خلفت 17 شهيدًا، وقالت: "أثبتت دولة الاحتلال أنها أدارت ظهرها بالكامل للمجتمع الدولي، وأنها لا تريد ترك أي مكان آمنٍ في قطاع غزة، لا في المشافي أو دور العبادة أو المدارس التي تستخدم كملاجئ للعائلات النازحة، حيث هدمت وقصفت أكثر المستشفيات و20 مسجداً وكنيستين والعديد من المدارس".

وقالت: "إسرائيل وهي تدعي القضاء على الإرهاب تمارس أبشع أنواع الإرهاب بحق جميع الفلسطينيين، مسلميهم ومسيحيين كبارهم وصغارهم، وحتى الأجنة في بطون أمهاتهم".

وبلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 14 يومًا، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، أكثر من 3785 شهيدا، والمصابين قرابة الـ 13 ألف، معظمهم من الأطفال والنساء.