الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عبر 45 طائرة شحن..

خلال أسبوعين.. "إسرائيل" تلقت ألف طن من الإمدادات العسكرية

حجم الخط
طائرة أمريكية لإسرائيل.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، النقاب عن تلقي كيان الاحتلال إمدادات تقدر بنحو 1000 طن من الأسلحة من خارج "إسرائيل"، دون أن تحدد مصادر تلك الإمدادات العسكرية.

ونوهت وزارة جيش الاحتلال في بيان صحفي اليوم، إلى وصول 45 طائرة شحن منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وأعلنت عن وصول طائرة شحن إضافية "بنجاح إلى مطار رامون قرب إيلات (جنوب فلسطين المحتلة) في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة".

وأشارت إلى أن شحنة الإمدادات العسكرية التي تلقاها جيش الاحتلال اليوم تتضمن سيارات إسعاف عسكرية ومعدات طبية لاستخدام الجيش، وموارد أخرى مختلفة تهدف إلى تعزيز جاهزية الجيش وقدرته. دون أن تحدد مصدر هذه الشحنة.

وأكدت وصول نحو 1000 طن من الأسلحة إلى "إسرائيل حتى الآن، تشمل أسلحة مختلفة مصممة لدعم خطط الجيش الإسرائيلي الهجومية".

وأمس الخميس، أعلنت دولة الاحتلال وصول دفعة أخرى من الأسلحة من الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي "جو بايدن" تعهد بتقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة تصل إلى8 مليارات دولار، تشمل معدات وذخائر ودفاعات جوية، إضافة لبطاريتين من منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ.

ومنذ بداية معركة "طوفان الأقصى" نشرت كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة "حماس"، نشرت عدة مقاطع فيديو تظهر تدميرها عدة آليات ومركبات عسكرية إسرائيلية على حدود القطاع بقذائف مضادة للدروع وقنابل من طائرات مسيرة.