الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طيران الاحتلال يُواصل استهداف المدنيين..

محدث بالصور 70% أطفال.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 4385

حجم الخط
العداون على غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

مع دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ 15 على التوالي في قطاع غزة، كثّف طيران الاحتلال غاراته على القطاع باستهداف كبير ومتتالٍ لمنازل المدنيين والشقق السكنية، لا سيما في جنوبي القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات.

وللمرة الثانية على التوالي، تمت عملية دفن جماعية لقرابة 43 شهيدًا مجهول الهوية في مقبرة للطوارئ، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي، وذلك بعد أن دفن قرابة مئة شهيد في مقبرة جماعية ضمت شهداء مجهولي الهوية.

وفي ساعات المساء، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزل عائلة "الصوالحي" قرب منتزه البلدية وسط مدينة غزة، سبقه استهداف منزل لعائلة "الحميدي" في مخيم المغازي وسط القطاع، وأنباء عن وجود إصابات في المكان.

وذكرت مصادر طبية ومحلية، أن الغارات التي يُواصل طيران الاحتلال الحربي شنّها منذ ساعات صباح اليوم السبت، أدت لاستشهاد 70 مدنيًا وجرح 128 مواطنًا في المحافظات الوسطى بقطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 45 في قصف الاحتلال لمنزل بجوار مركز إيواء في مدينة خانيونس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، بأن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة قد ارتفع إلى 4385 شهيدًا؛ بينهم 1756 طفلًا و976 سيدة، بالإضافة لـ 13561 مصابًا بجراح متفاوتة.

ونوهت "الصحة" في آخر تحديث لضحايا العدوان على غزة، إلى أن 70% من الشهداء أطفال ونساء ومُسنين.

وعلى صعيد متصل، بينّت وزار الصحة أن 51 كادراً صحياً استشهد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وأصيب 87 آخرين بجراح مختلفة.

وأشارت إلى "خروج 7 مستشفيات و25 مركزًا صحيًا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، وإشغال الأسرة في مستشفيات قطاع غزة فاق 150%".

من جانبه، صرح حاتم ابو القرايا؛ مدير جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية: "لحظات قصيرة سيتم تعطل جهاز الرنين المغناطيسي الوحيد الذي يعمل في قطاع غزة بسبب نقص السولار".

WhatsApp Image 2023-10-21 at 14.18.32.jpeg
 

وفي سلسلة اعتداءاتها على طواقم الدفاع المدني، أصيب عدد من عناصر الدفاع المدني بجراح متفاوتة، جراء قصف منزل في رفح جنوبي قطاع غزة.

وواصل طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته استهداف منازل المدنيين الآمنين في مختلف أنحاء قطاع غزة، لا سيما جنوبي القطاع وفي مدينة غزة.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن الاحتلال قصف منزلاً لعائلة "أبو العلا" وآخر لعائلة "تيم" في منطقة بني سهيلا بخان يونس، ما أدى لاندلاع حريق كبير في المكان؛ دون تسجيل إصابات.

وتابعت: "استشهد مواطنون وأصيب عدد آخر، ظهر اليوم، في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة الشنطي قرب جامعة القدس المفتوحة بغزة".

وذكر سكان محليون، أن غارة إسرائيلية استهدفت برج الدحدوح المكون من 8 طوابق في "شارع 10"، ومنزلاً آخر جنوب حي الزيتون في غزة، تزامنًا مع غارة أخرى استهدفت منطقة "السرايا".

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال شنّ بعد عصر اليوم السبت، سلسلة غارات على مناطق الشجاعية والشعف والزيتون شرقي مدينة غزة، وحي النصر بالمدينة.

ونبه إلى أن طيران الاحتلال شنّ غارات متواصلة على منازل المواطنين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، لا سيما منطقة أبراج الندى.

واستهدفت طائرات الاحتلال دراجة نارية شرق خان يونس جنوب القطاع، صباح اليوم السبت، ما أدى لاستشهاد مواطنَين، كما وصلت عدة إصابات لمستشفى ناصر جراء قصف الاحتلال منزلاً خلف مسجد المتقين وسط خانيونس جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال، صباح اليوم السبت، منزلا في منطقة سوق مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومحيط برج الشفاء غرب مدينة غزة، ودير البلح وسط القطاع.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي التفاح شرق غزة.

WhatsApp Image 2023-10-21 at 14.15.04.jpeg
 

وفي مجزرة تضاف لسلسلة المجازر المستمرة في القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة المطوق في شارع مسعود شرقي جباليا شمالي قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 25 من أفراد العائلة، من بينهم إمام مسجد قباء الشيخ إبراهيم ماهر المطوق وجميع أفراد عائلته. 

وفي ذات الوقت، تواصل القصف المدفعي تجاه منازل المواطنين شرق المحافظة الوسطى، وتحديدًا شرق مخيم البريج.

وأفاد مراسلنا، بوصول 4 شهداء لمستشفى أبو يوسف النجار، بينهم الشيخ الداعية رائد الصالحي عقب قصف شقة عائلة الصوالحي بمدينة رفح.

WhatsApp Image 2023-10-21 at 14.15.12.jpeg
 

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طيران الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" في غزة ورفح وخانيونس، استهدف منازل لعائلات الشاعر وزعرب في رفح، والمطوق في جباليا.

ووصل عدد من الشهداء والإصابات جراء القصف الإسرائيلي على محافظة رفح، والذي استهدف منزل "الشاعر" في المنطقة الشرقية، ومنزل "زعرب" خلف محطة الأقصى.

وذكر مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، أن طيران الاحتلال قصف منزلًا لعائلة شاهين في منطقة الكتيبة وسط مدينة خانيونس، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء؛ بينهم أطفال. مبينًا أن البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأشار سكان محليون إلى أن طيران الاحتلال قصف منزلين لعائلتي "الفرا" و"شاهين" في منطقة الكتيبة بخان يونس. مؤكدين وجود عدد من الإصابات والشهداء.

WhatsApp Image 2023-10-21 at 14.15.11.jpeg
 

واستقبل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح 6 إصابات؛ بينها طفل رضيع، وشهيد من مخيم البريج وسط القطاع إثر استهداف من قبل الطيران الحربي.

واستهدف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو راس"، ومخبز "اليازجي" في شارع يافا في حي التفاح بمدينة غزة، وفق مصادر محلية، والتي نوهت إلى أن القصف الأخير في مخيم البريج استهدف منزلًا لعائلة "أبو عجوة" غرب بلوك 9 دون الإبلاغ عن إصابات.

WhatsApp Image 2023-10-21 at 14.15.06.jpeg
 

وارتكب جيش الاحتلال منذ بداية العدوان على غزة، قرابة الـ 600 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية؛ منها 37 خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضد عائلات فلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 352 شهيدًا و669 جريحًا.

وقالت وزارة الصحة، اليوم السبت، إن عدم إدخال الوقود فورا إلى مستشفيات قطاع غزة سيشكل خطرا حقيقيا على الجرحى والمرضى.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة في اليوم الـ 14 للعدوان الإسرائيلي إلى 4137 شهيدًا، بالإضافة لأكثر من 13 ألف جريح وقرابة الـ 1000 مفقود؛ غالبيتهم أطفال.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال ارتكب مجازر منذ بداية العدوان (7 أكتوبر 2023) بحق 521 عائلة راح ضحيتها 3109 شهداء، ولازال عدد كبير من ضحاياها تحت الأنقاض.

ولفت وزارة الصحة النظر إلى خروج 7 مستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة جراء الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود، وخروج 21 مركزا صحيا عن الخدمة جراء نفاد الوقود.

ونوهت إلى أن 46 من الطواقم الطبية في غزة استشهدوا وأصيب 85 آخرين خلال العدوان الإسرائيلي، بالإضافة لتدمير 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.