الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"مسيرة الشهادة مستمرة".. "حماس" تنعي القيادي أسامة المزيني

حجم الخط
الشهيد القائد في حركة حماس أسامة الموزيني
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس"، إلى الشعب الفلسطيني والأمّة العربية والإسلامية وأحرار العالم، عضو مكتبها السياسي في غزة القيادي الشهيد أسامة المزيني "أبو همام".

وقالت الحركة، في بيان صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن القائد المزيني "استشهد إثر قصف صهيوني غادر على قطاع غزة في إطار حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على شعبنا الفلسطيني في القطاع".

وجاء في البيان: "كرّس أبو همام المزيني حياته في خدمة فلسطين وشعبها الأبي، وتنقل بين عدة مناصب أكاديمية وحركية؛ منها حضوره القوي في ملف صفقة تبادل وفاء الأحرار عام 2011 إضافة لتعرضه للاعتقال في سجون الاحتلال لعدة سنوات".

وأضافت حماس: "إننا وأمام استشهاد هذا القائد الوطني الكبير نؤكّد أن مسيرة الشهادة التي تمتزج فيها دماء القادة والجند من أبناء الحركة بدماء شعبنا المرابط الصامد في غزة وفي كل أرجاء الوطن والشتات، فداء لأرضنا ومقدساتنا، ستستمر حتى كنس الاحتلال عن أرضنا وقدسنا وأقصانا المبارك، وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة".

والشهيد أسامة عطية أحمد المزيني ولد بتاريخ 16 مارس 1966، وهو واحد من أبرز قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس، وهو زوج ابنة الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة حماس.

والمزيني وحاصل على شهادة الدكتوراه في الإرشاد النفسي والصحة النفسية، وماجستير من جامعة عين شمس بمصر، وماجستير أيضا في الصحة النفسية من الجامعة الإسلامية بغزة، وتقلد منصب وزير التربية والتعليم في غزة ما بين عام 2011-2014.