الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال 24 ساعة..

محدث بالفيديو والصور ليلة دامية وقصف هو الأعنف على قطاع غزة

حجم الخط
قصف عنيف.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

ليلة دامية يشهدها قطاع غزة، جراء استهداف طائرات الاحتلال أنحاء القطاع بغارات عنيفة ومتتالية، تتهاوى فيها عشرات الصواريخ على منازل المواطنين، مسببة مجازر ودمارًا واسعًا، في ليلة توصف بالأعنف خلال الحرب الدائرة.

ومع بداية اليوم السابع عشر للعدوان على القطاع، رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" عشرات الغارات امتدادًا من شمال القطاع إلى جنوبه، ارتقى خلالها عشرات الشهداء، وأصيب المئات، في حين تحاول طواقم الدفاع المدني إنقاذ ما يمكن من العالقين تحت الأنقاض.

المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أشار إلى أن الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 266 شهيداً، منهم 117 طفلاً، أغلبهم جنوبي غزة.

في حين، قال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، إن 95% من مواد التخدير لدى مستشفيات غزة نفدت ونجري عمليات بدون تخدير.

وذكر طبيب بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، أن نحو 65% من الشهداء والجرحى الذين يصلون المستشفى هم من الأطفال.

من جانبه، بيَن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، أن متوسط الشهداء نحو 350 شهيدا يوميا جراء القصف الإسرائيلي.

واستهدفت طائرات الاحتلال بالقصف العنيف مناطق: النصيرات والبريج بالمحافظة الوسطى، وحي الزيتون شرق غزة، وبيت لاهيا شمال غزة، وأحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين ومخيم الشاطئ بمدينة غزة، ومخيم جباليا.

وشهد مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مجزرة مروعة، في قصف استهدف عدة مباني سكنية فوق رؤوس ساكنيها. 

وقال الدفاع المدني في المخيم، إن طواقمه 30 شهيداً معظمهم أطفال ونساء من تحت المباني المقصوفة، مشيرًا لوجود عدد كبير من العالقين لا يزالون تحت الأنقاض.

وارتقى فجر اليوم 29 شهيداً، بينهم 7 أطفال، جراء استهداف الاحتلال لأربعة منازل في رفح جنوب قطاع غزة.

ووصل 4 شهداء، بينهم أشلاء طفليْن، وإصابتان بحالة خطرة لمستشفى ناصر؛ إثر قصف طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة عبد الغفور في السطر الغربي بخانيونس.

وارتقى 7 شهداء بينهم أطفال ورضيع بقصف استهدف منزلا لعائلة رشوان في القيزان جنوب خانيونس.

قصف.jpg

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، و187 مسنا و14245 مصابا بجراح مختلفة.

وأوضحت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 24 مجزرة خلال 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 266 شهيدا بينهم 117 طفلا غالبيتهم من جنوب القطاع، بينما بلغ عدد المجازر التي ارتكبها بحق عوائل قطاع غزة منذ العدوان 574 راح ضحيتها 3600 شهيد من أفرادها وصلوا للمستشفيات، ولا زال أضعاف ذلك تحت الأنقاض.

ووثق المكتب الإعلامي الحكومي، استهداف الاحتلال لأكثر من 15 تجمعا للمواطنين، في الأسواق وأمام المخابز والمطاعم وبعضها لتجمعات على أبواب مراكز الإيواء في مختلف مناطق قطاع غزة.

قصف غزة.jpg
 

ومساء أمس الأحد، أفادت وزارة الداخلية، بارتقاء شهداء ووجود عدد كبير من الإصابات جراء قصف الاحتلال عدداً من المنازل على رؤوس ساكنيها في محيط منطقة الترنس ومسجد الألباني وسط مخيم جباليا شمال القطاع، فيما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين ومخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وأعلنت الداخلية عن استشهاد 3 مواطنين جراء القصف الإسرائيلي على منزل لعائلة "اللوح" في منطقة المغرقة وسط القطاع، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة جحر الديك وقرية وادي غزة وسط قطاع غزة، فيما تشن طائرات الاحتلال غارات عنيفة على مدينة رفح جنوب القطاع، في الوقت الذي يتواصل فيه القصف المدفعي شرق مخيم البريج.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وأنباء عن عدد كبير من الشهداء والجرحى، فيما أعلنت الداخلية، عن ارتقاء 4 شهداء على الأقل وعدد من المصابين في استهداف من طيران الاحتلال لمنزل لعائلة "الغندور" في بيت لاهيا شمال غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب مخبز اليازجي بشارع النصر غرب مدينة غزة، وقصفت منزلاً لعائلة الزيناتي في حي الأمل غرب خانيونس، فيما ارتقى شهيد و3 إصابات في القصف المدفعي الذي استهدف بلوك 12 في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

395157149_3522988967939899_8066665987310686240_n.jpg