الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مصر: حل القضية الفلسطينية ليس التهجير

حجم الخط
وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة - وكالات

قالت الخارجية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، إن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير لمناطق أخرى، مؤكدة أن مصر حذرت مرارا من استمرار سياسات الاحتلال.

وطالب وزير الخارجية سامح شكري، خلال كلمته بمجلس الأمن، بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة دون قيد أو شرط، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال شكري، إن اللحظة الحالية نتيجة ممارسات هدفها تكريس الاحتلال، لافتا إلى أن أهل قطاع غزة يعيشون معاناة إنسانية كبيرة.

وأكد، أن ما يحدث خرق فعلي للقانون الدولي الإنساني، ويجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال، إن الصمت والاكتفاء بتوجيه المناشدات الجوفاء يعتبران مشاركة في ما يقترف من جرائم، مؤكداً رفض مصر لأي استهداف للمدنيين من قبل أي طرف لأن الإنسانية لا تتجزأ.

وأشار شكري، إلى أن كل ما حصده العالم من تأجيل حل القضية الفلسطينية كان الاضطراب والمزيد من الحروب، مضيفا " سنواصل جهودنا حتى تنتهي هذه الحرب ونأسف لما تم تكريسه من ازدواجية في المعايير إزاءها".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، لليوم الثامن عشر على التوالي، مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء، وسط حصار مطبق واستهداف أي مظاهر للحياة إثر الغارات الجوية المدمرة التي تسفر عن عشرات المجازر يومياً والتي تتم على مرأى وسمع العالم دون أن يحرك ساكنا.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 5791 شهيداً منهم 2360 طفلاً و1292 سيدة، وإصابة 16297 مواطن بجراح مختلفة.