الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

العاهل الأردني: التطبيع ليس بديلا لحل القضية الفلسطينية

حجم الخط
الملك عبد الله.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

قال الملك الأردني عبد الله الثاني، إنه "لا بديل عن حل القضية الفلسطينية، مهما أقيمت علاقات بين الدول العربية وإسرائيل".

وأكد العاهل الأردني، وفق بيان أصدره الديوان الملكي أمس الأربعاء: "مهما أقيمت علاقات بين الدول العربية وإسرائيل، إذا لم تحل القضية الفلسطينية فهذا من منظورنا كمن يخطو خطوتين للأمام، وخطوتين للخلف".

تصريحات ملك الأردن، وردت خلال مقابلة له مع الجنرال المتقاعد هربرت ماكماستر، ضمن البرنامج العسكري المتخصص (Battlegrounds)، الذي ينتجه معهد هوفر في جامعة ستانفورد الأمريكية، في زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.

وأشار إلى أن "حديثه مستمر مع الرؤساء الأمريكيين بالتأكيد على أن تجاهل الشرق الأوسط سيعود عليكم بمخاطر أكبر إذا لم تكونوا حريصين، ولذلك يجب حل القضية الفلسطينية".

ونوه بيان الديوان الملكي إلى أن لقاء الملك عبد الله تناول في السياق ذاته "اجتماعات عُقدت خلال الشهور الماضية لبحث كيفية رسم رؤية جديدة للمنطقة".

وشدد على أنه "تم البحث مع قادة عرب أهمية إيجاد الحلول الذاتية للمشاكل التي يعاني منها الإقليم، وتحمل عبئها الثقيل، بدلاً من الذهاب إلى الولايات المتحدة لحل القضايا العالقة".

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول علاقات رسمية معلنة مع دولة الاحتلال، وهي مصر والأردن والبحرين والإمارات والسودان والمغرب.

وطبعت في عام 2020، أربع دول عربية هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب علاقاتها مع إسرائيل، برعاية أمريكية.