الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

طالت أكثر من 80 مواطناً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

حجم الخط
اعتقالات.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها أكثر من 80 مواطنا، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص الحي والعبوات الناسفة محلية الصنع، وارتقاء خمسة شهداء.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صادر عنهما أن قوات الاحتلال شنت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات طالت 80 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدتان من القدس.

وبينت أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: الخليل، بيت لحم، والقدس وتوزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة.

وأفاد مراسلنا في نابلس، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بالمدينة، ونفذت حملة اعتقالات في مخيم عسكر القديم ومنطقة المساكن الشعبية، طالت عددا من الأسرى المحررين.

وأوضح مراسلنا أن الاحتلال اعتقل القيادي بحركة حماس المحرر عنان بشكار، ونجله محمد، وإسلام بشكار، والصحفي المحرر رضوان قطناني، والمحرر قسام خروشة نجل الشهيد عبد الفتاح خروشة.

كما اعتقلت الشاب سليمان أحمد صقر من منزله في مخيم عسكر القديم، وصادرت مركبته.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس، وتصدى لها المقاومون بالرصاص الحي والعبوات الناسفة، واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فراس صوافطة بعد مداهمة منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها وبلدة برقين، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة استشهد خلالها ثلاثة مواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين على الأقل خلال مداهمات في بلدتي بدرس وسنجل في رام الله.

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات واسعة في مخيم قلنديا شمال القدس، طالت نحو 24 مواطنا، بالتزامن مع مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد شاب.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال المرابطة المقدسية خديجة خويص بعد مداهمة منزلها بالقدس المحتلة.

وفي بيت لحم اعتقل الاحتلال 12 مواطنا خلال مداهمات في مدينة بيت لحم وبلدات الولجة وحرملة والخضر ومراح رباح ونحالين ومخيم الدهيشة.

وفي الخليل، أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة تركزت في بلدات دورا وبيت أمر وبيت عوا، طالت عددًا من الأسرى المحررين، من بينهم القياديان بحركة حماس المحرر محمد إسماعيل أبو عرقوب ونافذ الشوامرة من دورا جنوب الخليل.