الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كانت في مهمة استطلاع لتحرير الأسرى

مستشار سابق للبنتاغون يقر بمقتل قوات خاصة أمريكية وإسرائيلية في غزة

حجم الخط
المستشار.JPG
واشنطن – وكالة سند للأنباء

كشف مستشار البنتاغون السابق دوجلاس ماكجريجور عن مقتل جنود من القوات الخاصة الأمريكية والإسرائيلية لدى محاولتهم التقدم في قطاع غزة في مهمة استطلاع ودراسة إمكانية تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس.

وقال ماكجريجور الذي كان يتحدث الليلة الماضية في مقابلة مع الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون: لقد ذهب القوات خلال ال24 ساعة الماضية أو نحو ذلك صوب قطاع غزة لكن تم اطلاق النار عليهم وتقطيعهم إلى أشلاء وتكبدت خسائر فادحة.

ويتوافق حديث الجنرال الأمريكي في التوقيت مع إعلان كتائب القسام تصديها لقوة عسكرية حاولت التقدم عبر السياج الفاصل شرق خانيونس، فيما اعتبر جيش الاحتلال بمقتل أحد جنود وإصابة 3 آخرين فقط.

وأضاف المستشار ماكجريجور أنه "ليس فقط لا يستطيع تصور انتصار إسرائيل بشكل أو بآخر خلال الحرب، بل يرى أن الصراع خطيرًا جدًا على الولايات المتحدة نفسها بسبب خطر الحرب مع إيران".

وجدد المستشار الأمريكي التأكيد على موقفه السابق بأن القوة العسكرية الأمريكية وصلت إلى "أضعف نقطة" لها في التاريخ الحديث، وأن واشنطن ليست مستعدة للتورط في صراع واسع النطاق.

يذكر أن واشنطن أكدت ارسال نحو 2000 من القوات الأمريكية إلى "إسرائيل" للمشاركة في الحرب على غزة، لكنها شددت على أن مهمتهم استشارية ولن يشاركوا مباشرة في القتال.


aICZ0hOB1E9O2KI3.mp4

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في بلاغ عسكري عصر يوم الأحد 22 أكتوبر الجاري أن مقاتليها أوقعوا "قوةً صهيونيةً مدرعة في كمينٍ محكم شرق خانيونس بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار، حيث التحم المجاهدون مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

وتمكنت القسام وكتائب المقاومة من أسر نحو 250 إسرائيليا بين جنود ومستوطنين خلال عملية طوفان الأقصى صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023، تبين أن بعضهم مزدوجي الجنسية.