الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قال فيها إن حماس حركة تحررية وليست إرهابية

الاحتلال يرفض تصريحات "أردوغان" بخصوص "حماس"

حجم الخط
أردوغان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رفض مسؤولون إسرائيليون، تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد فيها أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ليست منظمة إرهابية، في حين طالب وزير إسرائيلي بـ "إعادة حساب المسار" في العلاقات الإسرائيلية التركية.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ليؤور حياط على منصة إكس "إسرائيل ترفض بشدة الكلمات القاسية للرئيس التركي بشأن منظمة حماس الإرهابية".

وأضاف "حتى محاولة الرئيس التركي الدفاع عن المنظمة الإرهابية وكلماته التحريضية لن تغير من الفظائع التي شهدها العالم أجمع".

في حين، اتهم وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار، الرئيس التركي "بدعم الإرهاب"، وقال في حسابه على موقع إكس، إنه حان الوقت "لإعادة حساب مسار علاقاتنا مع تركيا".

وفي رده على تصريحات "أردوغان"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري: "إن ما فعلته حماس يوم السابع من الشهر الجاري أسوأ من الإرهاب".

وأضاف: "سمعت ما قاله أردوغان"، مردفًا: "حماس أسوأ من كونها منظمة إرهابية، المسؤولون عن المذبحة أرادوا القتل والترويع، ومن واجبنا إظهار ذلك للعالم".

وألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، كلمة في باجتماع نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، قال فيها إن "حماس" ليست منظمة إرهابية، بل هي حركة تحرر ومجموعة مجاهدين تكافح من أجل حماية وتحرير أرضها وشعبها.