الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

صحفي إسرائيلي: عائلة مراسل الجزيرة في غزة كانت هدفا للجيش

حجم الخط
الدحدوح.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

في تبجح واضح باستهداف المدنيين وعائلات الصحفيين الفلسطينيين، قال محرر الشؤون الفلسطينية في القناة 13 الإسرائيلية تسفي يحزقيلي، إن عائلة مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح كانت هدفا لقصف الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنهم يعرفون ما يضربون بالضبط.

وتحدث المحلل الإسرائيلي للقناة مساء أمس الأربعاء، مؤكدًا أن الأهداف التي تقصف تكون معروفة للجيش، وأردف: "على سبيل المثال، كان الهدف اليوم عائلة مراسل الجزيرة".

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، منزلًا نزحت إليه عائلة الدحدوح في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 12 من العائلة، بينهم زوجة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح وابنه وابنته وحفيده، وأصيب بقية أولاده، بينما لا يزال عدد من أفراد العائلة تحت أنقاض المنزل المدمّر.

وقبل الإعلان عن استهداف منزل عائلة الدحدوح، تداول الإعلام الإسرائيلي أنباء عن عزم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الإعلان بنفسه عن استهداف أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وكان يحزقيلي يتحدث للقناة حول هذا الخبر، وقال إنه لا توجد معلومات حتى الآن بشأن المستهدف بسبب "حجم الدمار الذي نراه" مؤكدا أن حماس نفسها ربما لا تعرف ماذا جرى في الأماكن المستهدفة لأنها لا تملك قدرة الوصول أو الإخلاء.

وقد استشهد عدد من عائلة الزميل الدحدوح بينهم زوجته وابنته وابنه وحفيده، وأصيب بقية أولاده، في قصف وقع مساء الأربعاء، وما يزال كثيرون من أفراد العائلة تحت الأنقاض.

وخلال توديع ابنه محمود، اعتبر الدحدوح أن ما جرى كان انتقاما منه في أولاده.