الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

غالبيتهم من النازحين إلى مناطق الجنوب..

خلال ساعات.. ارتقاء 481 مواطنًا في 43 مجزرة ارتكبها الاحتلال بغزة

حجم الخط
مجازر في غزة.
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بحق المدنيين في قطاع غزّة، إذ سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، 43 مجزرة ارتُكبت خلال الساعات الماضية بحق العوائل الآمنة، غالبيتهم من النازحين إلى مناطق الجنوب.

وأفادت وزارة الصحة في تصريحٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، أنّ المجازر التي ارتكبها الاحتلال في الساعات الماضية خلّفت 481 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال أنها آمنة.

وأوضحت أنّ عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية منذ بداية عدوانه على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ارتفع إلى 731، وتسببت بارتقاء 5224 مواطنًا، فيما لا يزال العشرات من الضحايا تحت الأنقاض.

ولفتت وزارة الصحة أن طواقمها تلقت 1650 بلاغا عن مفقودين، منهم 940 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

وكان الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، قد قال في تصريحاتٍ صحفية أمس الأربعاء، إن 65% من ضحايا العدوان متمركزًا في مناطق جنوب قطاع غزة، التي يدّعي الاحتلال بأنها أكثر آمنًا من المناطق الشمالية.

فيما أكد المرصد الأورومتوسطي، في بيانٍ له قبل يومين، أنّ الاحتلال يستهدف عمدًا قصف مناطق سكنية مكتظة في قطاع غزة، بما في ذلك الأسواق والمخابز والمقاهي لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوفهم.

وتخطى عدد شهداء غزة منذ العدوان على القطاع السبعة آلاف شهيد، ومع ذلك يواصل الاحتلال حملته الشرسة في استهداف المدنيين بالقطاع، حيث تُشير معطيات حكومية أنّ شخص من كل 100 مواطن إما للاستشهاد أو الإصابة بفعل المحرقة النازية المتواصلة على القطاع".

هذا وتحذر مؤسسات أممية وحقوقية من أنّ الوضع الإنساني في قطاع غزة المحاصر منذ 16عامًا، يقترب الآن من الكارثة بسبب نقص المياه والكهرباء والصرف الصحي والأدوية الأساسية والغذاء وغيرها من الضروريات الأساسية.