الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مسؤولة أممية: لا مكان آمنا في غزة

حجم الخط
تدمير منازل.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، من أنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي المركز والمتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأكدت هاستينغز، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الإنذارات المسبقة التي وجهها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المواطنين من أجل إخلاء المناطق التي يعتزم استهدافها في شمال القطاع "لا تُحدث أي فرق"، مضيفة أنه "لا مكان آمنا في غزة".

وقالت: "حين يتم قصف طرق الإجلاء، حين يكون الناس في الشمال كما في الجنوب معرضين للأعمال الحربية، حين لا تتوافر المقومات الأساسية للاستمرار، وحين لا يكون هناك أي ضمانة بالعودة، لا يترك للناس سوى خيارات مستحيلة".

وأضافت أن الصراعات المسلحة -أينما كانت- يحكمها القانون الدولي الإنساني، ما يعني أنه يجب حماية المدنيين وأن يمتلكوا المقومات الأساسية لاستمرارهم أينما كانوا، وسواء اختاروا الانتقال أو البقاء.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه العشرين، مستهدفًا عبر غارات كثيفة من الجو والبر والبحر، المباني والتجمعات السكنية، والطرقات، والبنية التحتية؛ ما أوقع آلاف الشهداء والجرحى، والمفقودين، وخرابًا هائلًا بالممتلكات.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد الشهداء إلى أكثر من 7 آلاف، بينهم قرابة 3 آلاف أطفال وأكثر من 1500 سيدة وفتاة، بالإضافة لوجود عشرات الآلاف من المصابين والمفقودين وفقًا لأحدث البيانات الرسمية.

ويوم الاربعاء، استشهد العشرات من عائلتي الدحدوح وعوض، بينهم أفراد من عائلة مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، عندما قصفت طائرات الاحتلال مبنى سكنيا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع، وهي ضمن المناطق التي طلب الاحتلال من السكان التوجه إليها.