الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أمريكا شريكة في الجريمة"..

الحرس الثوري: جيش الاحتلال سيُدفن في غزة

حجم الخط
قائد الحرس الثوري الإيراني.jpeg
طهران - وكالة سند للأنباء

طالب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، كيان الاحتلال الإسرائيلي، وقف الحرب التي يشنها منذ 20 يومًا متتاليًا على قطاع غزة. مشددًا: "نقول لهم أوقفوا نيران هذه الجريمة في أسرع وقت قبل أن تلتهمكم".

وحذر "سلامي" في تصريحات صحفية نقلتها عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية اليوم الخميس، جيش الاحتلال من تنفيذ هجوم واجتياح بري لقطاع غزة. مؤكدًا: "الجيش الإسرائيلي إذا أقدم عليه (الهجوم البري) سيدفن في غزة".

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في رسالة موجهة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، إن "الهجمات الإسرائيلية وصلت إلى حد يُظهر أن الهدف هو القتل الجماعي للشعب الفلسطيني في غزة".

وأضاف عبد اللهيان في رسالته التي نشرتها الخارجية الإيرانية، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين و"الهجمات الواسعة النطاق والممنهجة على غزة تُظهر أنها حملة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني".

وأمس الأربعاء، قال المرشد الإيراني علي خامنئي، إن الولايات المتحدة من "يدير الجريمة في غزة".

وجاء في خطاب للمرشد الإيراني في طهران: "الولايات المتحدة هي الشريك الأكيد للمجرمين في قضية فلسطين. أيدي أمريكا ملطخة بالكامل في هذه الجرائم بدماء المظلومين والأطفال والمرضى".

وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات إلى شرق المتوسط، في خطوة تقول إنها تهدف إلى ردع إيران وحزب الله من الانخراط في الحرب بين حماس و"إسرائيل"، كما أكدت واشنطن أيضا أنها أرسلت عددا من المستشارين العسكريين إلى تل أبيب.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة لليوم الـ 20، مستهدفًا عبر غارات كثيفة من الجو والبر والبحر، المباني والتجمعات السكنية، والطرقات، والبنية التحتية؛ ما أوقع آلاف الشهداء والجرحى، والمفقودين، وخرابًا هائلًا بالممتلكات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 7028، منهم 2913 طفلاً و1709 سيدات، و397 مسناً، فيما بلغ عدد المصابين 18484.

ونوهت "الصحة" إلى أن تعمد الاحتلال استهداف 57 مؤسسة صحية، عدا عن إخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة بسبب القصف ونقص الوقود.