الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"خلف كل رقم قصة إنسان"..

تفاصيل الصحة تنشر قائمة بأسماء 7028 شهيدا ردا على التشكيك الأمريكي

حجم الخط
شهداء غزة 2023
غزة - وكالة سند للأنباء

ردت وزارة الصحة الفلسطينية على مساعي الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا للتشكيك بأعداد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة لليوم العشرين على التوالي، بنشر قائمة بأسماء 7028 شهيدا ردا على التشكيك الأمريكي.

ونشر المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، تقريرًا مطولًا؛ يتكون من 212 صفحة، أجمل أسماء وأعداد شهداء قطاع غزة، جرّاء العدوان المستمر لليوم الـ 20 على التوالي. مؤكدًا أن الإحصائية "دون الشهداء تحت الأنقاض ومن دفنوا في أوائل العدوان ودفنوا قبل وصولهم للمشافي".

وقال "القدرة" في مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء": "قررنا أن نخرج ونعلن تفاصيل وأسماء أكثر من 7000 شهيد، ليعلم العالم بأسره حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا في غزة".

وأردف: "على العالم أن يدرك بأن خلف كل رقم قصة إنسان معلوم الاسم والهوية فأبناء شعبنا ليسوا نكرات يمكن تجاهلهم".

ونوه إلى أن الإحصائية "تُظهر حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة أمام بصر العالم وسمعه منذ السابع من أكتوبر الجاري".

وأكد أن "الإدارة الأمريكية تجردت من كافة المعايير والأخلاق الإنسانية والقيم الأساسية لحقوق الإنسان، لتتحدث بلسان المحتل المجرم وتشكك بكل وقاحة في صحة الأرقام المعلنة".

واستطرد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: "أبواب وزارة الصحة مشرعة لجميع المؤسسات للاطلاع على منظومة العمل الصحي في الوزارة".
تقرير نهائي بأسماء الشهداء.pdf

محتويات التقرير..

يرصد التقرير أعداد الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي في الفترة الممتدة من 7-26 أكتوبر 2023 حتى الساعة 15:00. ويضم التقرير على ملخص بأعداد الشهداء مصنفة إلى ذكور وإناث وبالغين وأطفال بالإضافة إلى مخطط بياني يرصد أعداد الشهداء في كل يوم.

ويحتوي هذا التقرير على سجل كامل للشهداء شاملا الاسم ورقم الهوية والعمر والجنس، كما يحتوي هذا التقرير على سجل خاص بأسماء الأطفال الذين طالتهم آلة الدماء الوحشية للجيش الإسرائيلي خلال فترة العدوان المشار إليها.

وبلغ إجمالي عدد الشهداء في التقرير 7028 شهيدا منهم 2913 طفال و4115 من البالغين، في حين بلغ إجمالي الشهداء حسب الجنس 3129 أنثى، و3899 ذكر، كما بلغ عدد مجهولي الهوية 281 من جملة الشهداء المسجلين.

  • ولا يشمل التقرير الفئات التالية:
  • المفقودين تحت الأنقاض.
  • الذين تم دفنهم مباشرة دون عرضهم على المستشفيات.
  • الذين لم تتمكن المستشفيات من إتمام إجراءات تسجيلهم.

وعليه فإن العدد الفعلي من الشهداء أعلى من العدد المرصود في هذا التقرير بمئات الشهداء.
كشف الشهداء كامل.xlsx

كشف رقم (1) أسماء الشهداء المسجلين وعددهم الإجمالي 6747، لا يشمل 281 من مجهولي الهوية.
كشف الشهداء الأطفال.xlsx

كشف رقم (2) أسماء الأطفال المسجلين وعددهم الإجمالي 2665 شهيدا، ولا يشمل 248 طفلا من مجهولي الهوية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة لليوم الـ 20، مستهدفًا عبر غارات كثيفة من الجو والبر والبحر، المباني والتجمعات السكنية والطرقات والبنية التحتية؛ ما أوقع آلاف الشهداء والجرحى، والمفقودين، وخرابًا هائلًا بالممتلكات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في مؤتمر سابق اليوم، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 7028، منهم 2913 طفلاً و1709 سيدات، و397 مسناً، فيما بلغ عدد المصابين 18484.

ونوهت "الصحة" إلى أن تعمد الاحتلال استهداف 57 مؤسسة صحية، عدا عن إخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة بسبب القصف ونقص الوقود.