الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال واعتقال العشرات في الضفة

حجم الخط
a7yk7 copy.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة مناطق بالضفة الغربية واعتقلت عشرات المواطنين بينهم أسرى محررون وصحفي.

أصيب ستة مواطنين فجر اليوم الجمعة، أحدهم بجراح خطيرة، برصاص الاحتلال في مدينة نابلس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال مدينة نابلس اقتحمت من عدة محاور، ودارت مواجهات عنيفة بمنطقة رفيديا غربي المدينة، استهدف خلالها الشبان دوريات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 4 إصابات بالرصاص الحي، أحدهم بالصدر وحالته خطيرة، واثنتان بشظايا الرصاص خلال، ونقلتهم إلى مستشفى رفيديا.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر عمر منصور من منزله بالجبل الشمالي، والمحرر كايد أبو الريش من شارع القدس، كما اعتقلت الشاب محمد ثائر حسن من منزله في بلدة قصرة جنوب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، واعتقلت الشبان صدام نمر نافع، ومحمد نافع، وعبد الله سرور، وعبد القادر بلال الخواجا، وصلاح علي سرور.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال اقتحام قرية كفر نعمة غرب رام الله، وهم سامح نبيل عبده، وإبراهيم نصر، وبراء اسكندر عبده، ونعمان حكمت الحنيني.

واعتقلت الصحفي بلال عرمان بعد مداهمة منزله في خربثا بني حارث غرب رام الله، والشاب هشام ناصر من قرية دير قديس قضاء رام الله.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ علي عليان، إمام مسجد الفاروق في بلدة أبو ديس شرق القدس.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة السموع بالخليل، اعتقلت خلالها كلا من بهاء محمد سليمان المحاريق، وقسام خليل مسلم الخلايلة، ومحمد شاهر أحمد أبو عواد، وأنور رضوان عبد الهادي المحاريق، وناصر جمال عيسى أبو سيف، وخليل علي خليل الحوامدة، وجميل محمد الدغامين.

كما اعتقلت الدكتور فاروق عاشور بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، ومصعب الرجبي من منزله بالمنطقة الجنوبية بالخليل، ونادي الرجوب من مدينة دورا جنوب غرب الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من عمال قطاع غزة، أثناء اقتحامها بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

كما نفذت حملة اعتقالات في مدينة اريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان، طالت كلا من سعيد مطير، والشيخ فراس عوضات، والشيخ رشيد الخطيب، ووديع عوضات، والشيخ محمد عويدات، واعتقلت والدة الشاب ثائر اللوزي للضغظ عليه لتسليم نفسه.

واعتقلت قوات الاحتلال خالد نايف رمضان من مخيم الدهيشة، وعلي علان ووائل دعاجنة من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

ورصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" اعتقال 34 مواطنا على الأقل من مختلف المحافظات، منهم 3 من بيت لحم، و 10 من الخليل، و 11 من رام الله، و 3 من نابلس، و 6 من أريحا، و1 من القدس.