الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إصابات بمواجهات مع الاحتلال واعتقال العشرات في الضفة

حجم الخط
mMJKf.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، تزامنا مع حملات دهم واعتقال طالت العشرات بمختلف أنحاء الضفة الغربية، بينهم 3 نساء.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة اندلعت وسط مدينة نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة من عدة محاور.

وأوضح أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع في محيط ميدان الشهداء وسط المدينة، وأصيب شاب بالرصاص الحي بالظهر ووصفت حالته بالخطيرة.

وداهمت قوات الاحتلال مكتبة الاتحاد في شارع فلسطين، وفرعا اخر للمكتبة في محيط الحرم القديم لجامعة النجاح، ونفذت فيهما عمليات تفتيش وتخريب كبيرة.

كما داهمت منزل المواطن محمد الكعبي في شارع الحسبة شرقي المدينة، وفتشته وخربت محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بلدة جيوس شرق قلقيلية، وادلعت مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي، ومنع الاحتلال طاقم الإسعاف من الوصول إليه.

كما اقتحمت قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها نقلت إصابة لشاب بالرصاص الحي بالفخذ، إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحام بلدة عقابا شمال شرق طوباس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من وجدي يونس غنام والمحرر أحمد صقر أبو غنام من عقابا.

وأضاف أن مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال ، واشتبكوا معها بالأسلحة النارية خلال اقتحامها بلدة عقابا، كما دارت اشتباكات مسلحة معها في بلدة الزبابدة قرب جنين بعد انسحابها من عقابا.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة في طولكرم، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت شقيقة وابنة الشيخ إياد ناصر، للضغط عليه لتسليم نفسه، كما اعتقلت الطالب في جامعة النجاح عبيدة جالولي من منزله.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة عبوين شمال رام الله، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية بدرس شمال غرب المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف بدر من منزله وصادرت عددا من المركبات خلال اقتحام بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اعتقلت والد وشقيق الأسير رامي حمزة بلوط، الذي نفذ أمس الاحد عملية طعن في بلدة رنتيس غرب رام الله أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال، وذلك بعد مداهمة منزلهم لساعات وتفتيشه والتحقيق مع أفراد العائلة.

واقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال مخيم الأمعري برام الله، واعتقلت الشاب أمير دولة من منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة أريحا، واندلعت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان الذين تصدوا لها، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالرجل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة نفيسة راشد زوربا بعد اقتحام منزلها في حارة العرب بمدينة أريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في محافظة الخليل، واندلعت مواجهات بينها وبين المواطنين لا سيما في بلدة يطا جنوب الخليل، وصادرت مركبتين خلال اقتحامها بلدة بيت كاحل غربا.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم ومخيمات الدهيشة وعايدة والعزة ومدينة بيت جالا، ونفذت فيها عمليات دهم واعتقال واسعة، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط منذر عميرة بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمالي بيت لحم، والمحرر بهاء مسلط عقب مداهمة منزل عائلته في بيت جالا.