الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المحاولة الثانية للاحتلال تبوء بالفشل..

القسام يتصدى لإبرار إسرائيلي في رفح

حجم الخط
القسام.jpg
رفح - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أن مقاتليها تصدوا لمحاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي القيام بعملية إبرار على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة (27 أكتوبر/تشرين أول). 

وأوضحت كتائب القسام في بلاغ عسكري تلقته "وكالة سند للأنباء"، أنه "تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر".

وهذه هي المرة الثانية التي يعلن القسام التصدي لمحاولة الاحتلال التوغل في قطاع غزة منذ بداية معركة طوفان الأقصى في اسابع من أكتوبر الجاري.

وفي الـ22 من هذا الشهر، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها "أوقعوا قوةً إسرائيلية مدرعة في كمينٍ محكم شرق خانيونس بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار، حيث التحم المقاتلون مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

وقال مسؤول أمريكي لاحقا إن قوات أمريكية وإسرائيلية حاولت العبور لاستطلاع إمكانية تحرير المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية، لكنها تعرضت لمقاومة شديدة و"عادت أشلاء".

وتحدثت مصادر أمريكية وإسرائيلية متطابقة عن حالة تخبط كبيرة لدى القوات الإسرائيلية التي تخشى الدخول برا إلى قطاع غزة بسبب تحصينات المقاومة وصعوبة القتال وجها لوجه مع المقاتلين الفلسطينيين.

وتواصل كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى" لليوم الـ21 على التوالي؛ دفاعًا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته، وردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة.