الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية بمسافر يطا

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

اعتدى متطرفون "إسرائيليون" اليوم الجمعة، على ممتلكات وأراضٍ زراعية فلسطينية في منطقة مسافر يطا، إلى الجنوب من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وحطّم مستوطنون متطرفون، اليوم، 200 شتلة زيتون وأشجار مثمرة، في عدة مناطق بمسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، عن مواطنين من مسافر يطا، قولهم إن المستوطنين حطموا أكثر من 200 شتلة زيتون ولوزيات، وعنب، وقطعوا أنابيب الري، وسرقوا مضخة مياه تعود ملكيتها للمواطن ممدوح دعاجنة.

وسرق المتطرفون كوابل كهرباء، وحطموا خزان مياه بمنطقة العين البيضا بمسافر يطا، وقطعوا خط مياه مغذي للتجمع، في سدة الثعلة، وهددوا المواطنين بالقتل.

يُذكر أن المستوطنين كثفوا، مؤخرًا، من اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في مسافر يطا، بهدف تهجيرهم من أراضيهم لصالح الاستيطان.

ومسافر يطا تقع جنوب الخليل، تضم 13 تجمعًا سكانيًا، تؤوي حتى وقت قريب 215 أسرة، بإجمالي 1150 نسمة، ضمن مجموعة أراضي تبلغ نسبتها 18% من أراضي الضفة الغربية، يعتبرها الاحتلال "مناطق إطلاق النار"، وخصصها لإجراء التدريبات العسكرية.

ويستهدف الاحتلال ومستوطنوه مسافر يطا عبر هدم المنازل وملاحقة رعاة الأغنام، عدا عن الاعتداءات اليومية بحق السكان بهدف تهجيرهم، وسط دعوات دولية لوقف سياسة التهجير دون أي استجابة إسرائيلية.