الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

حماس: ادّعاءات الاحتلال حول مستشفى الشفاء كاذبة وتمهّد الطريق لاستهدافه

حجم الخط
78-153429-medical-complex-gaza_700x400.png
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" أن تصريحات الاحتلال حول استخدام الحركة لمستشفى الشفاء لأغراض عسكرية؛ ادّعاءات كاذبة، محذّرة من أنها تمهّد الطريق لاستهداف المستشفى.

وقالت "حماس" في بيان لها اليوم الجمعة، "نؤكّد بشكل قاطع، كذب رواية الاحتلال النازي، حول استخدام مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية، أو وجود أيٍّ من قيادات حماس فيه".

وأضافت: "نؤكّد أن هذه الادعاءات الكاذبة التي وردت في تصريحات الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال الإرهابي، هي ادعاءات إجرامية وخطيرة، وتمهّد الطريق أمام استهداف المستشفى المركزي الذي يضمّ آلاف المرضى والجرحى، ويأوي أكثر من 40 ألف نازح".

واعتبرت "حماس" أن ما ورد على لسان الناطق العسكري للاحتلال يؤكد جريمة قصفهم للمستشفى الأهلي المعمداني، ويكذب روايتهم السابقة.

ودعت الأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية، "إلى التدخّل فوراً لوقف جنون قصف وتدمير المنظومة الطبية، وكفّ يد هذا العدو الفاشي عن شعبنا، ووقف هذه الجرائم التي يندى لها جبين البشرية، والتي تُرتَكَب حتى اللحظة في قطاع غزة".

واستهدف الاحتلال، وفق اخر إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة، 57 مؤسسة صحية، وأخرج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة، جراء الاستهداف المتعمد من قبل جيش الاحتلال أو عدم إدخال الوقود.