الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوة لمحاسبة جيش الاحتلال لاستهدافه المقار الإعلامية

حجم الخط
127358Image1-1180x677_d.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، إلى محاسبة الاحتلال لاستهدافه المؤسسات الإعلامية، بعد إقرار ضابط إسرائيلي بأن استهداف برج الجلاء الذي يضم مكاتب صحفية، منها وكالة الأسوشيتد برس والجزيرة "خطأ فادح".

وعبر "المنتدى" في بيان له عن أسفه البالغ لعدم تحرك الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الدولية المعنية بحماية الصحفيين والمدافعة عن حقوق الإنسان لمحاسبة جيش الاحتلال على جرائمه.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال استهدف أكثر من 50 مؤسسة إعلامية فلسطينية ودولية خلال عدوانه الواسع على قطاع غزة خلال شهر مايو/ أيار 2021، وأبرزها وكالة AP الأمريكية ومكتب قناة الجزيرة جراء تدمير برج الجلاء وسط مدينة غزة.

وقال ضابط الاحتياط الإسرائيلي نيتسان ألون بأن استهداف البرج الذي تتواجد فيه وسائل إعلام عالمية ومن بينها وكالة AP كان عبارة عن عملية أضرت كثيرًا بإسرائيل.

واعتبر "المنتدى" أن تصريحات الضابط الإسرائيلي دليل إدانة جديد ضد جيش الاحتلال ما يستدعي ضرورة الاستدراك والتحرك العاجل والفوري لمحاسبته في مختلف المحافل الدولية على جرائمه.

وأكد أن هذا "التقاعس" طوال الأشهر الماضية منذ توقف العدوان على قطاع غزة في مايو/ أيار الماضي، يُغري جيش الاحتلال على تكرار جريمته.

ودعا إلى ترجمة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين والمؤسسات الصحفية على أرض الواقع وألا تبقى مجرد حبر على ورق.