الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بدران يوجه نداءه لأهالي الضفة: "هذا آوان السلاح"

حجم الخط
حسام بدران.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

وجه عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، نداء عاجلا لأبناء الشعب الفلسطيني للتحرك الفوري والنفير العام والخروج للساحات والتوجه لنقاط التماس وإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال، قائلًا: "هذا آوان السلاح".

وأضاف بدران في تصريح مساء اليوم: "إن الضفة أكثر جهة قادرة على نصرة غزة قبل أن نطلب العون من الخارج".

وتابع: "أقول لأبناء الضفة تحركوا لأنه في كل يوم تأخير، نعطي الاحتلال فرصة لقتل المزيد من أبناء شعبنا في غزة".

ووجه حديثه لـ"كل من يحمل السلاح بصفته الرسمية أو خلايا المقاومة، أن يتحركوا فورا بالضفة الغربية".

وتابع: "يا أهلنا في الضفة الغربية، يا أهلنا في خليل الرحمن وفي نابلس الصمود وفي رام الله الشهادة والمقاومة، وفي بيت لحم العزم، وفي جنين الإباء والتحدي، وفي قلقيلية الشوكة التي لا تنكسر، وفي طولكرم الخير الذي لا ينقطع، لا تتركوا إخوانكم واخرجوا من بيوتكم واصرخوا بكل حناجركم نصرةً لهم نصرة لدمائهم ودموعهم".

وطالب "بدران" أهالي الضفة نساء ورجالاً شيبًا وشبانًا بالخروج ونصرة المقاومة،"، مضيفًا: "لا تسمحوا للعدو أن يكرر نكباتنا ونكساتنا، يا أهلنا في الضفة استيقظوا فعدونا وعدوكم واحد".

انطلقت دعوات عاجلة، مساء اليوم، للخروج بمسيرات الآن في كافة انحاء الضفة الغربية والقدس؛ تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة وفي ظل القصف غير المسبوق وانقطاع الاتصال مع قطاع غزة.

ودعت حركة حماس في الضفة الغربية أبناء شعبنا في عموم الضفة الغربية إلى الخروج الآن في تظاهرات والاشتباك مع العدو في كل النقاط نصرة لغزة ومقاومتها.

كما دعت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية جموع الطلبة وأبناء شعبنا إلى النفير الآن إلى كل الميادين في كافة مناطق الضفة والقدس والداخل، والاشتباك مع العدو في كل النقاط نصرة لغزة ومقاومتها وليعلو صوت التكبير والرصاص.

وفي طوباس، انطلقت دعوات شبابية لتجمع الليلة، على دوار البلدية "الشهداء"، للخروج في مسيرة حاشده رداً على جرائم الاحتلال بحق أهالينا في قطاع غزة.

كما دعا الحراك الشبابي في رام الله يدعو للتجمهر على دوار المنارة تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، إلى جانب انطلاق دعوات شبابية في الخليل تدعوا للتجمهر الآن على دوار ابن رشد انتصارا لغزة.

ودعا الحراك الشبابي في مدينة نابلس يدعو للتجمهر الساعة الثامنة والنصف وسط المدينة للخروج في مسيرة نحو حاجز حوارة.

وأطلق الشباب الثائر في فلسطين دعوات عاجلة للخروج بمسيرات الآن في كافة انحاء الضفة الغربية والقدس.

وأكد الشباب الثائر أن المسيرات تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة وفي ظل القصف غير المسبوق وانقطاع الاتصال مع قطاع غزة، وذلك الان من كافة مراكز المدن والقرى والتوجه نحو نقاط التماس والاشتباك مع المحتل.

وشنت قوات الاحتلال في الساعات الماضية هجمات مكثفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، تزامنا مع انقطاع خدمات شبكات الاتصالات والإنترنت عن مناطق واسعة جديدة من قطاع غزة.