الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مطالبات بتوفير الانترنت الفضائي لأهالي غزة عبر شركة "ايلون ماسك"

حجم الخط
قصف عنيف.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أطلق ناشطون حملات للمطالبة بتوفير الانترنت الفضائي لأهالي قطاع غزة، بعد أن قطع الاحتلال الاتصال والانترنت عنها، تمهيدًا لتوسيع حملاته البرية ضد القطاع.

وطالب ناشطون ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، شركة "تسلا" إيلون ماسك، بتغذية غزة بالإنترنت الفضائي.

وأورد محمد أبو تريكة مطالبته مالك شركة "تسلا" إيلون ماسك، بتوفير خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" لأهل غزة بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات والإنترنت عنهم أسوة بما فعله لأوكرانيا.

في حين نشر مغرودون: "سنقوم الآن بالتغريد على حساب آيلون ماسك والضغط عليه حتى يوفر إنترنت فضائي لغزة عن طريق شركته (SpaceX) التي تعمل في مجال الفضاء".

ونشر آخر: " تقوم في هذه اللحظة بالضغط على ايلون ماسك صاحب شركة(SpaceX) الفضائية حتى يوفر إنترنت فضائي لقطاع غزة كما فعل مع اوكرانيا.. اذهبوا لحسابه على منصة X ".

وأورد مغرد: "غزة تباد تحت الظلام، كلكم أصوات غزة الآن في ظل إنقطاع الاتصال، استخدموا هذا الهاشتاج #starlinkforgaza، ‏الحل الوحيد الان الضغط على ايلون ماسك لفتح الإنترنت الفضائي لغزة مثل ما فعل مع أوكرانيا، انشروا الهاشتاق بكل مكان".

من جهتها قالت حركة حماس، إن قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف، براً وبحراً وجواً، على الأحياء السكنية؛ يُنذِر بِنِيَّة الاحتلال ارتكاب مزيدٍ من المجازر وجرائم الإبادة بعيداً عن أعين الصحافة والعالم".