الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عطا الله حنا: نحن أمام مأساة حقيقية ويجب بذل الجهود لوقف الحرب

حجم الخط
عطا الله حنا.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، المطران عطا الله حنا، إن العالم أمام مأساة إنسانية حقيقية في قطاع غزة، والشعوب الحرة في العالم ومعها الأمة العربية يجب أن يبذل الجميع جهودا جبارة من أجل وقف هذه الحرب، مرددًا "كفانا دماء وخرابا وأشلاء وآلاما ودموعا وأحزانا".

وأضاف "حنا" في تصريح مكتوب، تلقته "وكالة سند للأنباء": مأساة غزة ماثلة أمامن،ا وهي وصمة عار في جبين الإنسانية، وخاصة أولئك الذين يتغنون بحقوق الإنسان، ويتجاهلون هذه المظالم الذي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

وتساءل: "إلى متى سوف يستمر هذا العدوان؟ ومتى ستنتهي هذه الحرب ؟"، مضيفًا: "بتنا نعيش حالة صدمة وآلام وأحزان على إخوتنا المدنيين الأبرياء الذين يقتلون هناك" .

ومضى بالقول: إن صور الأطفال الذين يقتلون يجب أن تؤثر حتما على الرأي العام العالمي، فالعالم اليوم بدأ يدرك جسامة الظلم الواقع على شعبنا، وهنالك برلمانات وشخصيات مرموقة في هذا العالم بدأت تتساءل: ما هو ذنب الأطفال لكي يقتلون؟ وكم هو عدد الاطفال الذين يجب أن يقتلوا لكي تتوقف هذه الحرب؟!".

وأكمل: "نحن نرفض استهداف الأبرياء المدنيين الذين يدفعون فاتورة الحروب ويدفعون فاتورة السياسات القذرة في هذا العالم ".

وختم بالقول: "ما يحدث في غزة ليس عدوانا على غزة وأهلها فحسب، بل هو عدوان على الشعب الفلسطيني كله، وهو عدوان على كل قيمة إنسانية أو أخلاقية أو روحية نبيلة في هذا العالم".