الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

هددوا بـ "إشعال النار بالبلاد"..

تصاعد احتجاجات ذوي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة

حجم الخط
مسيرات مستوطنين.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

تصاعدت احتجاجات عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى كتائب القسام وفصائل المقاومة في قطاع غزة، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بوقف هجومها البري وقصفها لقطاع غزة؛ خشية موت المزيد من الأسرى في غزة.

وطالبت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، مجلس الحرب الإسرائيلي بالاجتماع معها بشكل عاجل.

وبعد حصولهم على تصريح للتظاهر قبالة منزل نتنياهو في قيساريا، اليوم السبت، هددت عائلات الأسرى في قطاع غزة بالتصعيد إذا لم يلتقوا مع مجلس الحرب للتحدث حول مستقبل أبنائهم في ظل توسيع الهجوم البري وزيادة القصف.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، حديث أييليت سمرانو، والدة يوناتان الذي تم أسره في غزة: "ليأتي إلينا أحد أعضاء مجلس الوزراء خلال الساعتين المقبلتين للتحدث معنا، وإلا فسنشعل النار في البلاد".

وقدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن 50 أسيرا إسرائيليا قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة في تغريدة على قناته بتطبيق تليجرام الخميس الماضي (26 أكتوبر/تشرين أول الجاري): "كتائب القسام تقدر بأن عدد الأسرى الصهاينة الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف والمجازر الصهيونية بلغ ما يقرب من 50 قتيلاً".

وصرّح الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، اليوم السبت، بأنهم أبلغوا عائلات 311 جنديًا بمقتل أبنائها منذ 7 أكتوبر، إضافة لإبلاغ 229 عائلة بأن أبناءها "مختطفون" في قطاع غزة.