الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وزير الاتصالات: نسعى لإدخال أجهزة استقبال شبكة "ستارلينك" إلى غزة

حجم الخط
F9hwMqdWAAAA6Zz.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر أن وزارته تبذل جهودا من أجل إدخال الأجهزة اللازمة لاستقبال خدمات شركة "ستارلينك" التي تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وقال سدر في تصريحات إذاعية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت: "تلقينا أمس موافقة من شركة "ستارلينك" التي تقدم خدمة إنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية".

وأوضح أن نجاح هذا الأمر رهن بتوفير تجهيزات أرضية لتمكين المواطنين من الحصول على الخدمة.

وتابع: "نجري اتصالات مع الأنروا والصليب الأحمر والجهات المصرية لإدخال هذه التجهيزات ونأمل في ذلك".

وأشار سدر إلى أنه أجرى يوم أمس اتصالات مع نظيره المصري وطلب منه تقوية بث الشبكات المصرية للمناطق الحدودية المحاذية لغزة وفتح التجوال.

وقال: "نتابع مع الجهات المصرية هذا الموضوع، ونعمل على فتح خدمة التجوال للمشتركين الفلسطينيين في غزة، وهي خدمة قابلة للتنفيذ ولا تحتاج سوى لساعات من أجل العمل بها".

وبين أن هذا يمثل حلاً جزئيا للمناطق الجنوبية من القطاع القريبة من الحدود مع مصر.

ومساء أمس الجمعة، انقطعت خدمات الاتصالات والانترنت كافة عن أرجاء قطاع غزة، بالتزامن مع غارات عنيفة وغير مسبوقة شنها طيران الاحتلال.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" إن القصف الشديد دمر جميع مسارات الاتصال الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمرة سابقاً خلال العدوان، ما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات.

وكان مغردون قد أطلقوا وسم StarLinkForGaza# عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحث شركة ستارلينك على تمكين المواطنين في قطاع غزة من الحصول على خدماتها والبقاء على التواصل مع العالم.

وحذرت جهات عديدة من مغبة إقدام الاحتلال على تصعيد مجازره في القطاع مستغلا انقطاع الاتصالات، بالإضافة لتأثير هذا الانقطاع على الخدمات الصحية وجهود الانقاذ.

وتواصل طائرات ومدفعيات الاحتلال قصفها العنيف لمختلف أنحاء القطاع لليوم ال22 على التوالي، وهو ما أدى لاستشهاد أكثر من 7703 شهيدا.