الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"زمن انكسار الصهيونية قد بدأ"..

بالفيديو كتائب القسام: ثمن أسرى العدو لدينا هو تبييض السجون بالكامل

حجم الخط
أبو عبيدة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن "أبو عبيدة"، الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن ثمن العدد الكبير من أسرى الاحتلال لدينا هو تبيض كامل السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين.

وكشف الناطق باسم "القسام" النقاب عن اتصالات جرت في ملف الأسرى. مبيّنًا: "وكانت هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق لكن العدو ماطل". وتابع: "العدد الكبير من أسرى العدو لدينا ثمنه تبييض كافة السجون من كافة الأسرى".

وتابع: "إذا أراد العدو إنهاء ملف الأسرى مرة واحدة فنحن مستعدون وإذا أراد مسارا لتجزئة الملف فمستعدون أيضا".

وظهر أبو عبيدة في كلمة مرئية على قناة الأقصى الفضائية في اليوم الثاني والعشرين من معركة طوفان الأقصى، في أبلغ رسالة تحد للاحتلال الذي ألمح لاستهدافه في عملية اغتيال قبل أيام.

ووجه أبو عبيدة عدة رسائل في خطابه الذي يعد أكثر اللقاءات الصحفية متابعة من الجمهور منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر 2023.

وكرر الناطق باسم "القسام" تحدي الاحتلال الذي يتوعد غزة بحرب برية، قائلًا: "نقول للعدو الذي يكرر تهديداته يوميا بحرب برية إننا في انتظاره، وسنذيقه هزيمة أكبر مما يتوقع أو يتخوف".

وقال إن "زمن انكسار الصهيونية قد بدأ، ولعنة العقد الثامن ستحل عليهم"، في إشارة للنبوءة الإسرائيلية التي تتحدث عن زوال "دولة إسرائيل" في عقدها الثامن.

وشدد على أن زمن التفوق العسكري والاستخباراتي المزعوم للاحتلال الإسرائيلي قد انتهى. وقال إن عدوان الاحتلال وارتكابه للمحرقة والمجازر "ما هو إلا لألم عظيم يتجرعه".

وجدد الدعوة لـ "شرفاء الأمة" أن يعتبروا هذه المعركة معركة فاصلة في تاريخ الأمة. وأردف: "أقول لزعماء أمتنا العربية هل وصل بكم العجز إلى أنكم لا تستطيعون تحريك المساعدات؟!".