الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

طالبوه بعقد صفقة تبادل

أهالي الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو: الجميع مقابل الجميع

حجم الخط
Pic23461-1696817683.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

طالب أهالي الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة "حماس" في قطاع غزة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بضمان عودة أبنائهم سالمين دون تعريض حياتهم للخطر، وأن يأخذا بالحسبان إمكانية عقد صفقة تبادل تضمن الإفراج عنهم جميعا مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين.

وعقد مساء السبت اجتماع بين نتنياهو وممثلي عائلات الأسرى الإسرائيليين، في مقر وزارة الجيش "الكرياه" بتل أبيب.

وذكر مسؤولون حضروا اللقاء أن الاجتماع الذي استمر ساعتين كان صعبا للغاية، وأن بعض العائلات انفجروا بالبكاء، وهاجموا نتنياهو قائلين له: "يجب أن تعيدهم، إنها مسؤوليتك".

وبحسب مكتب نتنياهو، فإن زوجته سارة التقت أيضا بالممثلين، وأن نتنياهو وعد الممثلين ببذل قصارى جهده من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى، مبينا أن هذا أحد أهداف الحرب على غزة.

وعقد ممثلو العائلات مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع، وتلو بيانا جاء فيه: "مرت ثلاثة أسابيع دون أن نعرف ما حدث لأحبائنا. سمعنا جميعا عن دخول الدبابات (إلى غزة) وكلنا خائفون".

وأضاف البيان: "خرجنا قبل دقائق من اجتماع استمر ساعتين مع رئيس الوزراء، وقلنا فيه كلاما صريحا وواضحا بشأن المطالبة القاطعة بأن يراعي النشاط العملياتي مصير المختطفين والمفقودين".

وتابع: "طالبنا بعدم القيام بأي تحرك من شأنه أن يعرض مصير أهالينا للخطر، وأن يدخل في الاعتبار إمكانية إجراء صفقة تبادل لإعادتهم فورا، الجميع مقابل الجميع. وسيكون لها دعم وطني واسع".

وأوضح البيان أن نتنياهو أبدى عدم ممانعته لمطالبهم، ووعد بدراسة وتقييم جميع الخيارات الممكنة.

وكان قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار قد قال في تصريح صحفي، مساء اليوم السبت: "جاهزون فورا لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة".

وفي وقت سابق، أكد "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب القسام، في كلمة مسجلة، أن ثمن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين هو الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال "تبييض السجون".

وقدرت كتائب القسام سابقا أن عدد الأسرى لدى المقاومة يتراوح ما بين 200 إلى 250 ، قتل منهم 50 أسيرا جراء الغارات الإسرائيلية، فيما أفرج عن بعضهم لدواعٍ إنسانية.