الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الضفة الغربية.. 3 شهداء و33 إصابة بينها خطيرة بمواجهات مع الاحتلال

حجم الخط
اندلاع-مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وأصيب 33 مواطنًا بجراح بينها خطيرة، فجر اليوم الأحد، خلال مواجهات "عنيفة" مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات: رام الله والبيرة، طوباس، جنين ونابلس.

وتتعرض مناطق مختلفة في الضفة الغربية، منذ الليلة الماضية، لاقتحامات واسعة من قبل جيش الاحتلال، تزامنًا مع مواجهات "عنيفة" واشتباكات مُسلحة؛ لا سيما في مدن: نابلس، جنين، وطوباس.

شهيد و10 إصابات في بيت ريما..

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت ريما، شمال غربي المدينة، وسط الضفة الغربية، وشرعت بدهم وتفتيش منازل المواطنين؛ قبل اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأشار، نقلًا عن مصادر محلية وطبية، إلى أن المواجهات أسفرت عن إصابة 11 شابًا برصاص الاحتلال "الحي" بينها إصابتان حرجة وخطيرة، ونقلوا جميعًا إلى المستشفى الحكومي في مدينة سلفيت، بعد منع مركبات الإسعاف من نقل الإصابات لمجمع فلسطين الطبي برام الله.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد شاب في العشرينيات من عمره، متأثرًا بإصابته الحرجة بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال تجاه المواطنين الذين تصدوا لاقتحام بلدة بيت ريما.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" نقلًا عن مصادر محلية، بأن شهيد بيت ريما فجر اليوم الأحد، هو الشاب ناصر عبد اللطيف البرغوثي.

photo1698542810.jpeg
 

طوباس: شهيد و5 إصابات

وفي السياق، قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن الشاب رماح قطيشات استشهد وأصيب 5 آخرين، برصاص الاحتلال، خلال اقتحام بلدة طمون واندلاع مواجهات "عنيفة" جنوبي مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية.

وأشار مراسلنا إلى أن الشاب قطيشات نُقل مصابًا بجراح خطيرة إلى المشفى التركي في طوباس، قبل أن يُعلن الأطباء استشهاده متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي.

WhatsApp Image 2023-10-29 at 05.21.34.jpeg

5 إصابات وإسقاط "دورون" في جنين..

وأصيب 5 شبان خلال مواجهات "عنيفة" اندلعت في عدة قرى وأحياء بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية، عقب اقتحامها من قبل جيش الاحتلال.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن جيش الاحتلال دهم وسط مدينة جنين وقام بـ "تدمير" عدة خيام وضعها نشطاء فلسطينيون للاعتصام فيها تضامنًا مع قطاع غزة ونصرة للمقاومة.

وأسقطت المقاومة الفلسطينية في جنين طائرة مسيرة "دورون" تابعة لجيش الاحتلال، عقب استهدافها بـ "صليات" من الرصاص وسط مدينة جنين. تزامنًا مع تفجير عبوات ناسفة "محلية الصنع" في آليات الاحتلال.

تفجير منزل وارتقاء شهيد..

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بعشرات الآليات العسكرية، بينها جرافة، من حاجزي "عورتا" و"بيت فوريك" العسكريين وطريق الباذان من حاجز "الحمرا" العسكري، وانتشرت في مخيم عسكر القديم.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد حسن قطناني في مخيم عسكر، وأجبرت عائلته على الخروج منه، وشرعت بزرع المنزل بالمتفجرات، وأخلت المنازل المجاورة من سكانها، قبل أن تفجر المنزل وتسويه بالأرض.

واندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، تخللها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.

ونقلت طواقم "الهلال الأحمر الفلسطيني" و"الإغاثة الطبية"، 9 إصابات بالرصاص الحي، بينها واحدة خطيرة، وإصابة نتيجة السقوط من مرتفع، إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وأعلنت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" استشهاد شاب فلسطيني متأثرًا بإصابته الحرجة في الصدر، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في مخيم عسكر شرقي مدينة نابلس. منوهة إلى أنه استشهد في مستشفى رفيديا الحكومي.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية في مستشفى رفيديا، قولها إن الشهيد هو نعيم محمود الفرّان؛ مواليد عام 1992، واستشهد بعد إصابته بالرصاص الحي في منطقة الصدر.

WhatsApp Image 2023-10-29 at 05.47.10.jpeg
 

4 إصابات في مخيم بلاطة..

وأصيب فجر اليوم، 4 شبان خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة للاجئين، شرقي مدينة نابلس.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، بأن 4 شبان أصيبوا برصاص الاحتلال أثناء مواجهات عقب اقتحام مخيم بلاطة.