الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أكثر من 1590 حالة اعتقال منذ 7 أكتوبر

الاحتلال يعتقل 35 مواطناً على الأقل من الضّفة

حجم الخط
اعتقال.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 مواطنًا على الأقل من بينهم سيدة، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، من أنحاء مختلفة من الضّفة الغربية، في ظل استمرار حملات الاعتقال وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحّق الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وذكر نادي الأسير وهيئة الأسرى في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات نابلس، جنين، والقدس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، قلقيلية، طوباس، سلفيت، وطولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة طمون قرب طوباس، واعتقلت السيدة أميمة عبد الله يوسف بشارات، زوجة الأسير المحرر والمبعد لقطاع غزة بلال خليل بشارات، بعد مداهمة منزل والدها في البلدة، علماً أنها في زيارة إلى أهلها ولم تتمكن من العودة لقطاع غزة بعد اندلاع الحرب.

وأشار بيان مؤسسات الأسرى، إلى أن الاعتقالات، رافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، عدا عن التهديد المستمر، وسياسة العقاب الجماعي، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة.

ولفت، إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 1590 حالة اعتقال، مشيرًا إلى أن هذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.