الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"قوى طولكرم" تؤكد على وحدة الصف نصرة لغزة

حجم الخط
d816453d-bece-424a-8c8e-7244a2b27664-1698415881.jpg
طولكرم- وكالة سند للأنباء

أكدت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم على وحدة الصف الفلسطيني، ووحدة الكلمة والموقف في دعم وإسناد صمود أهالي قطاع غزة، ومناصرتهم بكافة الوسائل والامكانيات المتاحة.

جاء ذلك في بيان أصدرته القوى الوطنية والإسلامية، عقب اجتماع وطني جامع لها اليوم، أكدت خلاله وحدة الموقف الفلسطيني ووحدة القوى الوطنية والإسلامية في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في الاحتلال.

وقالت القوى "إننا موحدون في هذه المعركة المصيرية والتحديات التي تواجه شعبنا، وسنفشل مخططات ومشاريع الاحتلالية الاستعمارية، وسنهزم حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي".

وأضافت أن المجازر الدموية والوحشية التي تنظمها حكومة الاحتلال بدعم من الإدارة الأمريكية، لن تنال من الشعب الفلسطيني ومقاومته وصموده، وأن محاولات وصم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب مرفوضة ومدانة ولا يمكن القبول بها.

وتم في الاجتماع التوافق على برنامج للفعاليات الوطنية الشعبية والجماهيرية اليوميّة، وضرورة انخراط كافة القطاعات والمشاركة الفاعلة من قبل المجتمع الكرمي.

كما تمت الدعوة إلى أوسع مشاركة في الاعتصامات اليوميّة المقامة في ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم.

ووجهت القوى دعوتها للمشاركة الحاشدة في الفعاليات التي تم إقرارها مركزياً، يوم الثلاثاء أمام مقر الصليب الأحمر، ويوم الجمعة بانطلاق المسيرات بعد الصلاة مباشرة من المسجد الجديد، والالتقاء في ميدان جمال عبد الناصر.

وتقرر تشكيل لجان الحراسة في البلدات والقرى المستهدفة من قبل المستوطنين، لتعزيز صمود المواطنين على أراضيهم وفي منازلهم.

وأكدت القوى الوطنية أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأحداث، وهي في حالة طوارئ مستمرة.