الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

10 صواريخ في أقل من نصف ساعة..

بالفيديو والصور "قصف متبادل".. كرة اللهب تتدحرج شمال فلسطين المحتلة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-29 at 17.59.53.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

تعرضت مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة، على الحدود مع لبنان، لقصف "عنيف" مساء اليوم الأحد، أدى لإصابة منزل بشكل مباشر واشتعال النيران فيه.

وأُطلق خلال أقل من نصف ساعة، 10 صواريخ، تجاه المستوطنات "الإسرائيلية" والجليل الغربي ونهاريا على الحدود المحتلة بين فلسطين ولبنان. قال جيش الاحتلال إن القبة الحديدية أسقطت ثلاثة منها.

وأشارت القناة "13" العبرية، إلى اشتعال النيران في منزل بمستوطنة "كريات شمونة" بعد إصابته "بشكل مباشر" بصاروخ أطلق من لبنان. منوهة إلى أن صفارات الإنذار دوّت في نهاريا وفي القطاع الغربي للحدود مع لبنان.

ودوّت صافرات الإنذار في مستوطنات الاحتلال بالمنطقة الحدودية جنوبي لبنان، من بينها "شلومي" و"متسوفا" و"بتسات"، ولاحقًا دوت في منطقة نهريا، وذلك لأول مرة منذ 10 أيام.

بدورها، طالبت بلدية كريات شمونة، المستوطنين قرب المناطق الحدودية جنوبي لبنان، دخول الملاجئ والمناطق المحمية "حتى إشعار آخر"، وذلك في ظل احتمالات "سقوط صواريخ".

إذاعة جيش الاحتلال، اعتبرت أن القصف الصاروخي من جنوب لبنان يعني أن حزب الله اللبناني "يقوم بزيادة عملياته" مع توسع العمليات البرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة.

وبيّنت أن "إطلاق النار الذي تم تنفيذه في الساعة الأخيرة في منطقة روش بينا، هو الأكثر غرابة؛ فالأمر لم يعد يتعلق بإطلاق النار على المستوطنات الواقعة على خط النزاع بالقرب من الحدود، بل في أعماق الشمال".

ورأت إذاعة الاحتلال أن "هذا يتوافق مع التقديرات الأولية في دولة الاحتلال" حول توسع العملية البرية في قطاع غزة ودخول جبهات أخرى؛ لا سيما الشمال، في القتال.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "متابعة للتقارير عن الإنذارات في كريات شمونة، تم رصد إطلاق 6 صواريخ، وردت قوات الجيش بقصف مصادر إطلاقها".

واستهدفت طائرة إسرائيلية مُسيرة "بدون طيار"، دراجة نارية بصاروخ في بلدة ميس الجبل داخل لبنان ما أدى لإصابة شخصين كانا على متن الدراجة.

وفي السياق، تبنّت "قوات الفجر"؛ الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان توجيه ما وصفته بـ "صليات صاروخية جديدة ومركّزة" استهدفت مواقع العدو (الاحتلال الإسرائيلي) في محيط مستوطنة "كريات شمونة" وداخلها في شمال فلسطين المحتلة.

وجاء في بيان التبني: "إنّنا إذ نؤكّد على أنّ صلياتنا الصاروخية ستستمر وتزداد كلّما أمعن العدو الصهيوني وتمادى في عدوانه على أهلنا في جنوب لبنان وقطاع غزة، نؤكّد أيضاً على أنّنا قادرون على توسيع دائرة ردّنا لثنيه عن عدوانه".

في المقابل، أفادت مصادر لبنانية أن جيش الاحتلال قصف بالمدفعية أطراف بلدات البستان، ومروحين، وزبقين ومحيط منطقة اللبونة، جنوبي لبنان.

ولفتت المصادر النظر إلى أن غارتين للاحتلال استهدفتا أطراف بلدتي كفر شوبا وشبعا جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله"، استهدافه مواقع عسكرية وقوات تابعة لجيش الاحتلال في المناطق الحدودية جنوبي لبنان.

وادعى جيش الاحتلال مهاجمة مجموعة من المقاتلين استهدفت مواقع إسرائيلية، كما قصفت طائرات الاحتلال بنى تحتية تابعة لحزب الله.

WhatsApp Image 2023-10-29 at 17.59.53.jpeg
 

photo1698594954.jpeg