الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حماس: نحذر الاحتلال من ارتكاب مجزرة في مشفى القدس

حجم الخط
عزت الرشق.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

 

حذر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزّت الرشق، من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة في مشفى القدس، مطالبًا العالم بحمّل مسؤوليته في وقف العدوان ضد الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة.

وقال "الرشق" في تصريح مكتوب، مساء اليوم الأحد، إنَّ مطالبة الاحتلال الصهيوني إدارة مشفى القدس مجدّداً، بإخلائه فوراً من المرضى والجرحى، مع استمرار قصف المباني المحيطة به، وتهديده بقصف المركز الثقافي الأرثوذكسي ومدرسة الرّوم، يعدُّ مقدّمة مبيّتة لارتكاب مجزرة مروّعة ضد المرضى والجرحى، ونحو 14 ألفا من النازحين إلى مشفى القدس، و1500 نازح في كلّ من المركز والمدرسة".

وتابع: "أمام هذا القصف المتواصل والعدوان الهمجي ضدّ كل مقوّمات الحياة الإنسانية، والتهديد المستمر بإخلاء المشافي ومؤسسات شعبنا الإسلامية والمسيحية، فإنّنا ندعو كافة الدول والمؤسسات الدولية إلى التحرّك العاجل لحماية المستشفيات التي تؤدّي دوراً إنسانياً في إنقاذ أرواح أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في قطاع غزّة".

كما دعا لـ "حماية المساجد والكنائس ومؤسسات شعبنا الفلسطيني احتراماً للشرائع السماوية وانسجاماً مع الأعراف والقوانين الدولية".

ووجه الاحتلال الإسرائيلي اليوم تهديدًا "شديد اللهجة"، لمستشفى القدس في غزة، وطالب الطاقم الطبي بإخلاء المستشفى تمهيدًا لهدمه.