الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال يُواصل قصف المدنيين..

محدث بالفيديو والصور اليوم الـ 24 للحرب على غزة.. أكثر من 21 ألف مصاب و8306 شهداء

حجم الخط
photo1698704298.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 24، واصل جيش الاحتلال قصفه جوا وبرا وبحرا وعلى امتداد القطاع المحاصر، مستهدفا المباني والمنازل والمنشآت المدنية، مرتكبا المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين.

وتزامنًا مع محاولاته الفاشلة للتوغل بريا في القطاع، والمقاومة الشرسة التي تعترض قواته على الحدود الشمالية والشمالية الشرقية، لجأ الاحتلال لتكثيف غاراته على المنازل وإيقاع عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين.

وفي تصعيده ضد القطاع الصحي في غزة، واصل جيش الاحتلال قصف محيط مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، في محاولة للضغط على إدارته التي تواصل رفضها الاستجابة لطلبات الإخلاء.

380386407_798878015371380_6535854126103307587_n.jpg
 

ووفق آخر تحديثات رسمية، صدرت عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع حتى اليوم الإثنين إلى 8306 شهداء؛ بينهم 3457 طفلًا و2136 سيدة.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن عدد المصابين جرّاء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 24 على التوالي قد بلغ 21048 مصابًا بجروح مختلفة.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر صحفي في مستشفى الشفاء بغزة، أن الاحتلال نفذ 908 مجازر منذ بدء العدوان، مشيرًا إلى أن الوزارة تلقت 1950 بلاغا عن مفقودين، بينهم 1050 طفلًا لا زالوا تحت الأنقاض.

وذكر، أن الاحتلال أخرج 25 مستشفى عن الخدمة في قطاع غزة، واستهدف 25 سيارة إسعاف خلال العدوان المستمر.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، في بيان صحفي، أن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية تضررت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، بالإضافة إلى تضرر 203 مدارس، منها 37 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأضاف أنه استشهد جراء العدوان 116 من الطواقم الطبيّة، و18 من فرق الإنقاذ، و35 إعلاميًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

تطورات العدوان..

مع حلول الليل، كثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها، على مناطق مختلفة في قطاع غزة، كما ألقت قنابل الفسفور المحرمة دوليًا فوق عدة مناطق.

وذكر مراسلو "وكالة سند للأنباء"، أن الغارات تركزت على مواقع في شمال غرب مدينة غزة، حيث نفذ طيران الاحتلال حزاماً نارياً، وشنّ غارات عنيفة  وأطلق قنابل ضوئية بشكل مكثف على تلك المناطق.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفورية شرقي البريج والمغازي وسط القطاع وشرقي جحر الديك والزيتون جنوبي مدينة غزة، في حين شهدت أحياء الزيتون ومحرر نتسريم جنوبي مدينة غزة، أحياء قصفًا مدفعيًا وجويًا مكثفًا.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة.

photo1698704299 (3).jpeg
 

وقصف الاحتلال، مساء اليوم، محيط مدرسة سعد في الصفطاوي، والتي تأوي مئات المواطنين النازحين من شمال قطاع غزة، كما استهدف الاحتلال المركز الثقافي الأرثوذكسي مقابل مول كيرفور في تل الهوا، علمًا أنه قصف ثلاثة كنائس سابقاً.

من ناحيتها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللجئين "أونروا"، استشهاد 10 من موظفيها في غزة خلال الـ72 ساعة الماضية ليصل العدد إلى 63 منذ بداية العدوان.

وقال المفوض العام لـ "أونروا"، أنه تم طرد مليون شخص أي نصف سكان غزة من شمال القطاع نحو الجنوب خلال 3 أسابيع، مشيرًا إلى أن ما يجري في غزة تهجير قسري والحصار المفروض على القطاع عقاب جماعي.

photo1698704298 (1).jpeg
 

وتواصلت الغارات الإسرائيلية، اليوم الاثنين، وشنت طائرات ومدفعية الاحتلال، مساءً، سلسلة غارات في مختلف مناطق القطاع، إذ قصفت محيط دوار الشيخ زايد شمال قطاع غزة، واستهدفت المدفعية شرقي مستشفى الأوروبي جنوب قطاع غزة، وشرقي عبسان الجديدة في خانیونس.

ووصل 14 شهيدًا إلى مستشفى الأقصى بعد قصف منزل عائلة حمدان بمنطقة الدعوة في مخيم النصيرات، والشهداء من عائلة المقوسي والبكري؛ نزحوا من شمال غزة.

وذكرت وزارة الداخلية أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة "البنا" في جباليا شمال القطاع، وآخر لعائلة "أبو الروس" في النصيرات، وشنت غارة على محيط حي الرمال وسط غزة، وغارة أخرى على حي تل الهوا جنوب غرب المدينة.

كما نفذت غارات مكثفة وعنيفة على مواقع في الأجزاء الشرقية لحي الشجاعية وحي التفاح في غزة، وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قصفا مدفعيا مكثفا استهدف المناطق الشرقية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتقى شهيدان و15 إصابة في قصف بصاروخين من طائرة استطلاع لدراجة وسيارة وتجمعيْن لمواطنين بالقرب من صيدلية اليازوري في حي الأمل غرب خانيونس.

وقصف الاحتلال الطابق الثالث بمستشفى الصداقة التركي في غزة، متسببا بأضرار كبيرة واشتعال النيران فيه.

photo1698704299 (2).jpeg
 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسجل 26 شهيداً في مجزرة ارتكبها الاحتلال بقصف صالة "طل القمر" بالنصيرات التي يتواجد بها نازحون.

كما نقل عدد من الشهداء والإصابات جراء قصف الاحتلال منزل عائلة حمدان قرب مسجد الدعوة في النصيرات.

ووصل 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى النجار جراء استهداف منزل يعود لعائلة أبو رزق بحي الجنينة شرق مدينة رفح.

وشهد شرقي الفخاري في خانيونس قصفا مدفعيا عنيفا وقنابل دخانية واستهدفت طائرات الاحتلال غرب رفح جنوب قطاع غزة، ووصلت إصابات إلى مستشفى ناصر جراء قصف في حي الأمل غرب محافظة خانيونس.

وشن الطيران الحربي غارات متواصلة على مناطق متفرقة في حي الزيتون وجنوب شرق مدينة غزة، وقصف الطيران الإسرائيلي منزلا قرب مستشفى النصر داخل حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأورد مراسل "وكالة سند للانباء" استهداف منزل عائلة خضورة بالقرب من ساحة القسام في ومنزلين مجاورين لمدارس الوكالة التي تضم النازحين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة،

وأسفر قصف طائرات الاحتلال لمنطقة بئر النعجة شمال قطاع غزة عن شهيد وإصابة خطيرة.

مراسل وكالة سند للأنباء: وصول عدد من الإصابات لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع، نتيجة سقوط قذيفة مدفعية في مشروع بيت لاهيا.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية في شمال ووسط قطاع غزة، وقصف الطيران الحربي مسجد الفوز بمنطقة التوام شمال قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية تعود لعائلة أبو طعيمة في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، كما استهدفت سلسلة غارات محررة "نتساريم" وشرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدف طيران الاحتلال مستودعات الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة متسببا بأضرار كبيرة بالمخازن، كما قصف محيط مستشفى النصر للأطفال قرب مدينة غزة، وشن سلسلة غارات تركزت في محيط مستشفى القدس وشارع 8 جنوب مدينة غزة.

واستهدف الطيران الحربي منطقة قليبو شمال قطاع غزة، والمنطقة المحيطة بمقر وكالة الأونروا، وأحياء تل الهوى والصبرة وحي الزيتون والشجاعية في مدينة غزة.

واستهدف القصف الإسرائيلي العنيف عدة مبان سكنية وسط مخيم جباليا، موقعا أكثر من 30 إصابة في صفوف النساء والأطفال، وصلت لمستشفى الاندونيسي.

وأعلنت مصادر طبية في المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، شمال غزة، عن وصول عشرات الشهداء والجرحى، جراء القصف المتواصل على مخيمي البريج والنصيرات، ومنطقة الزوايدة.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "نوفل" بجوار محطة أبو قمر بمخيم جباليا، أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين.

وأفادت "وزارة الداخلية"، بأن 11 شهيداً وعدد من الجرحى، ارتقوا في قصف من طائرات الاحتلال على منزل لعائلة "فطاير" في الزوايدة وسط القطاع.

واستشهد، وفق رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، ثلاثة مواطنين في قصف سيارة مدنية قرب مفترق محررة نتساريم جنوبي مدينة غزة. بالإضافة لـ 11 شهيداً في غارات لطيران الاحتلال على منازل في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، أحزمة نارية في قصف مكثف في حي تل الهوا غرب غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي مكثف في محيط الشيخ زايد وقليبو شمال غزة.

66e17979-d8e1-4f9e-9e35-5cd0125d8fc8.jpeg
 

وضمن حربه على المشافي، قصف الاحتلال محيط مستشفى الشفاء بغزة، كما قصف بشكل متكرر محيط مستشفى الصداقة التركي وهو المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في قطاع غزة، ما تسبب بإلحاق أضرار بليغة فيه وإصابة مرضى السرطان والطواقم الطبية بحالة هلع.

كما استهدف طيران الاحتلال سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر، دون وقوع إصابات. وقصف طيران الاحتلال فجرا منزلاً بمنطقة خربة العدس في رفح جنوب القطاع.

وأمس الأحد، انتشلت طواقم الإنقاذ 16 شهيداً، وأكثر من 27 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزل عائلة "جمعة" قرب دوار الصفطاوي شمال غزة، بحسب وزارة الداخلية.

كما تمكن الدفاع المدني من إخلاء 13 شخصا كانوا عالقين في برج البلدية 2 في تل الهوى عن طريق الإنزال، وذلك بعد استهداف درج البرج.

380271343_1999595410395796_5720110418534307456_n.jpg