الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

جيش الاحتلال يعترف بمقتل اثنين من نخبته بمعارك غزة

حجم الخط
أسر جنود صهاينة.png
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل اثنين من جنوده من لواء غفغاتي، إحدى وحدات النخبة، في قطاع غزة صباح اليوم.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال أسماء الجنديين القتيلين خلال المعارك في غزة، وهما الرقيب روعي وولف (20 عاماً) من رمات غان، والرقيب لافي ليبشيتز (20 عاما)، من موديعين مكابيم ريعوت، وكلاهما مقاتل في دورية جفعاتي، وقتلا في معركة بشمال قطاع غزة.

ويعد لواء "جفعاتي" أحد ألوية المشاة في جيش الاحتلال، ويوصف بأنه من أبرز ألوية النخبة الإسرائيلية.

وتصريح سابق، قال المتحدث بأنه "تم حتى الآن إبلاغ عائلات 315 جنديًا بأن أبناءهم قتلوا في معارك مع حماس، و240 إسرائيليا مخطوفا".

ويُحاول جيش الاحتلال منذ عدة أيام التوغل بريًا في عدة محاور على قطاع غزة، لا سيما تلك التي توصف بأنها "خاصرة ضعيفة" مثل محور شارع صلاح الدين ذي الطبيعة الزراعية.

وصباح اليوم الثلاثاء، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها واصلت التصدي لتوغلات الاحتلال "المحدودة" في عدة محاور بقطاع غزة، مستهدفة جنود وآليات الاحتلال بـ "كمائن" واشتباكات و"التحامات مباشرة".

ووفقًا لبيانات وتصريحات صدرت عن "كتائب القسام" عبر منصاتها المختلفة، أفادت الكتائب بأن مجاهديها فجّروا ودمّروا 15 دبابة وآلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال خلال الـ 12 ساعة الماضية على عدة محاور في قطاع غزة.