الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد قطعها من الاحتلال لساعات

محدث عودة تدريجية للاتصالات والانترنت إلى غزة

حجم الخط
قصف عنيف.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

عادت خدمات الاتصال والانترنت تدريجيا إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الاربعاء، بعد انقطاعها لساعات متواصلة منذ الفجر.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" في رسالة موجهة للجمهور: "نود أن نعلن عن بدء عودة خدمات الاتصال (الثابت والخلوي والإنترنت) للعمل بشكل تدريجي في مختلف مناطق القطاع، وذلك بعد أن تم فصلها بشكل متعمد من الجانب الاسرائيلي صباح اليوم".

وفجر اليوم الأربعاء، أعاد الاحتلال الإسرائيلي، قطع الاتصال بشكل كامل عن قطاع غزة.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، إن انقطاعًا كاملًا لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت شهده قطاع غزة؛ بسبب تعرض المسارات الدولية للفصل مرة أخرى.

وكانت قوات الاحتلال قد فصلت قطاع غزة عن العالم، الجمعة الماضية، واستمر الانقطاع قرابة 36 ساعة، حيث فقدت شركات الاتصالات والإنترنت أي إشارات قادمة من قطاع غزة، قبل البدء بتكثيف القصف الإسرائيلي على القطاع.

وفي بيان سابق، ذكرت وزارة الاتصالات الفلسطينية، أن الانقطاع الكامل للاتصال مع غزة الجمعة الماضية، نتج عن الأفعال المتعمدة التي قامت بها سلطات الاحتلال من خارج حدود القطاع خلال العدوان المستمر، من خلال قطع متعمد للخدمة عبر فصل كابلات الخدمة الدولية، إذ إن شركات الاتصالات العاملة في القطاع فحصت الشبكات في غزة ووجدت أنها لم تتعرض لموجة القصف التي تمت الجمعة.

وكشفت عودة الاتصال بغزة الأحد الماضي، عن مجازر مروعة ارتكبها الجيش الإسرائيلي في أنحا مختلفة من قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد ومئات من الإصابات.