الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

المقاومة تواصل معركة "طوفان الأقصى"..

محدث بالفيديو كتائب القسام تعلن تفاصيل هجمات مضادة لمقاتليها ومن نقطة الصفر

حجم الخط
photo1698932090.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معركة "طوفان الأقصى"، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وردّا على المجازر التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفة آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور في القطاع.

وفي بلاغ عسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم الخميس، قالت: "نفذ مجاهدو كتائب القسام عصر اليوم الخميس 02 نوفمبر 2023م هجمةً مضادةً في محور شمال غرب مدينة غزة، حيث التحم عشراتٌ من مجاهدينا بقوةٍ صهيونيةٍ مدرعة وهاجموها بمختلف الأسلحة، فدمروا 6 دباباتٍ وناقلتي جند وجرافة، كما استهدفوا جنوداً تحصنوا داخل أحد المباني بقذيفة "TBG ، موقعين في صفوف القوة خسائر فادحة، وقد عاد جميع المجاهدين إلى قواعدهم بسلام تحت غطاء من قذائف الهاون".

ونشرت كتائب القسام، مساءً، مشاهد من التحام مجاهديها بآليات الاحتلال شرق حي الزيتون وتدمير إحداها من مسافة صفر بعبوة العمل الفدائي وقذيفة "الياسين105"

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، تدمير عدة آليات ودبابات إسرائيلية.

وقالت الكتائب، إن مقاتليها تمكنوا من تدمير دبابة إسرائيلية في محور شمال غرب غزة، وناقلة جند إسرائيلية قرب مسجد الخالدي شمال غرب غزة، وتدمير آليتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون بقذائف "الياسين 105"، وعبوة العمل الفدائي.

كما أطلقت المقاومة قذائف هاون على مستوطنة "نيريم" وكيبوتس "نيريم" بغلاف غزة.

وأوردت "كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا مجموعةً من جنود العدو في جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد.

وواصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خوض الاشتباكات المسلحة مع جيش الاحتلال على محور شمال غرب غزة، وتواصل إفشال تقدم الاحتلال بالمكان.

ودوّت صفارات الإنذار تدوي في "نيريم وكفار سعد ومبطاحيم وعميعوز ويشع وحوليت وفي مدينة أسدود المحتلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل المقدم سلمان حبكة، قائد الكتيبة 53 في اللواء 188 وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك البرية بغزة.

ومع ساعات فجر اليوم الخميس، دوّت صفارات الإنذار في كيبوتس "كيسوفيم" التابع لجيش الاحتلال في "غلاف غزة".

وأعلن جيش الاحتلال، مقتل ضابط آخر بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال الاشتباكات المسلحة في قطاع غزو، منوهًا إلى أنه يُدعى يوفال زيلبر، وهو من الكتيبة 7007.

وقالت "كتائب القسام" فجر اليوم، إنها استهدفت جرافة تابعة لقوات الاحتلال في محور شمال غرب غزة بقذيفة "الياسين 105"، بالإضافة لاستهداف دبابة وجرافة "إسرائيليتين" في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105".

وتواصلت الاشتباكات العنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في المحاور: الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي وفي الشمال الغربي، من مدينة غزة. بينما تحدث الإعلام العبري عن تسلل طائرات بدون طيار من غزة إلى منطقة "زيكيم".