الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يقرّ بتعاظم قوتها كل يوم..

محدث بالفيديو والصور المقاومة "تفاجئ" الاحتلال بمعارك "ضارية" من نقطة الصفر في جباليا

حجم الخط
photo_2023-12-10_15-41-47.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لا تهدأ أصوات الاشتباكات والانفجارات في محاور توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية بمعارك ضارية لآليات الاحتلال وتحشداته وجنوده بالقنص والقذائف ونصب الكمائن.

تلك المعارك والاشتباكات، أجبرت الاحتلال على الاعتراف بتعاظم قوة المقاومة بالميدان، وأنه يتفاجأ كل يوم من جديدها. 

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بمقتل 426 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 102 قتلوا منذ بدء العملية البرية، و29 جنديا على الأقل منذ انتهاء الهدنة المؤقتة.

معارك ضارية في جباليا

ويخوض مقاتلو كتائب القسام معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفق بيان مقتضب للكتائب ظهر الأحد.

وأضافت الكتائب، أنها أوقعت قوة خاصة بين قتيل وجريح بعد استهدافهم بالقذائف والعبوات المضادة للأفراد في مخيم جباليا.

واستهدف مجاهدو القسام قوة خاصة متحصنة داخل مبنى في مخيم جباليا، بقذيفة أفراد مؤكدين إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي إطار استهدافها للقوات الراجلة والمتحصنة داخل غزة، أعلنت كتائب القسام استهداف قوة إسرائيلية خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية" في جباليا شمال قطاع غزة، وقوة خاصة أخرى متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد غرب مخيم جباليا.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوات خاصة متمركزة في منزلين مفخخين غرب جباليا بعبوات مضادة للأفراد مؤكدين مقتل 6 جنود صهاينة بينهم ضابط في الهجوم.

وأظهرت مقاطع فيديو لناشطين وصحفيين في مخيم جباليا، أصوات الاشتباكات العنيفة والمتواصلة التي تخوضها المقاومة على أطراف مخيم جباليا.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته "تخوض معارك قاسية وشرسة في حي الشجاعية بمدينة غزة وجباليا شمال شرقي المدينة".

ومع صباح اليوم الأحد، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مقاوميها أجهزوا على 10 جنود من جيش الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، إضافة للإجهاز على قنّاص إسرائيلي في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وعبر بيانات متتابعة على منصاتها، أعلنت كتائب القسام استهداف قوة خاصة راجلة وجرافة عسكرية بعبوة أفراد "رعدية" غرب جباليا شمال قطاع غزة، وجرافة من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة وتحقق فيها إصابة مباشرة.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابة ميركفاه إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" وجرافة صهيونية من نوع D9 بعبوة "شواظ" شمال مدينة خانيونس، إضافة لاستهداف قوة خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية" شرق مدينة خانيونس وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وذكرت أن مجاهديها تمكنوا من إلقاء قنبلتين يدويتين على تجمع لعدد من جنود العدو أسفل مبنى في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين في منطقة المحطّة بمدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"، ودبابة ميركفاه اسرائيلية شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

وقصفت كتائب القسام تحشدات للاحتلال في موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية، في حين دوّت صفارات الإنذار في كيسوفيم ومواقع أخرى بغلاف غزة.

وشمال قطاع غزة، استهدفت كتائب القسام آليتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" في جباليا، ودبابة ميركفاه إسرائيلية في تل الزعتر بقذيفة "الياسين 105".

كما استهدفت الكتائب 6 آليات إسرائيلية وجرافة عسكرية، غرب جباليا شمال قطاع غزة بالقذائف المضادة للدروع

وسائل إعلام الاحتلال، تحدّثت صباح اليوم حول عمليات المقاومة وضراوة المعارك التي تدور على أرض قطاع غزة.

وقالت صحيفة "هآرتس"، إن جيش الاحتلال يخوض معارك بثلاثة مواقع في غزة بالتوازي، في جباليا والشجاعية وخانيونس، مشيرة إلى أن المقاومة فيها كلها "أقسى بكثير من السابق".

في حين، قلات صحيفة يديعوت أحرونوت، أن "الجيش يتفاجأ كل يوم من جديد ميدانيًا من حجم تعاظم قوّة حركة حماس".

وعلى صعيد الخسائر المالية التي يتكبدها الاحتلال في حربه على غزة، ذكرت صحيفة "ذي ماركر" الإسرائيلية، نقلًا عن وزارة المالية الإسرائلية، أن تكلفة تعبئة قوات الاحتياط كل أسبوع تبلغ 2 مليار شيكل، مشيرة إلى أنه "نادرا ما يسرح جيش العدو الإسرائيلي جنودًا من الاحتياط".

WhatsApp Image 2023-12-10 at 2.45.09 PM.jpeg